أخبار العالم

120 ألف شركة رقمية تواكب نبض التقدّم التكنولوجي من دبي

دبي: حازم حلمي
كشفت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، أن هناك أكثر من 120 ألف شركة رقمية تعمل في الإمارة، بنمو سنوي يصل إلى 30%.
وقال أحمد بن بيات، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة: «تعمل أكثر من 120 ألف شركة رقمية في دبي، وهذا العدد ينمو بشكل ملحوظ كل عام، حيث بدأت العديد من الشركات بالتفكير في ضرورة رقمنة نشاطها، مع الأخذ في الاعتبار المتطلبات. الأسواق المحلية والعالمية.
وأضاف، في تصريحات صحافية على هامش معرض إكسباند نورث ستار 2024، الذي افتتحته الغرفة الأحد، وتستضيفه: «تشهد دبي نمواً سنوياً بنسبة 15% في عدد الشركات الجديدة العاملة في مختلف القطاعات، في حين أن الشركات الرقمية الخدمات تنمو بنسبة 30% وعلى أساس سنوي، يشمل ذلك الشركات الناشئة التي تتجه نحو التحول الرقمي أو تلك القادمة من الخارج.
وأوضح بن بيات أن الهدف من إنشاء الغرفة نابع من أهمية القطاع الرقمي الذي بدأ ينمو بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مؤكدا أن هذه الشركات بحاجة لمن يزودها بالبيانات والمعلومات اللازمة قبل دخول السوق المحلية. ويعتبر السوق تنافسيا للغاية نظرا لوجود عدد كبير من الشركات العاملة في المجال الرقمي.
وأشار إلى أن الغرفة تقدم للشركات الناشئة العديد من التسهيلات، مثل الحصول على التراخيص، أو كافة الخدمات التي تحتاجها، أو الدعم الذي تحتاجه لدخول الأسواق المحلية والعالمية.
وأكد أن الغرفة تهدف من خلال المعرض إلى التواصل مع الشركات الناشئة المشاركة والعمل على استقطاب أكبر عدد ممكن منها للعمل في دبي، موضحاً أن المعرض يمثل حدثاً اقتصادياً كبيراً للغرفة، لأن وجود إن العدد الكبير من الشركات الناشئة الحاضرة في المعرض والذي تجاوز 1800 شركة من مختلف دول العالم، يمنحهم الثقة بأنهم اختاروا المكان المناسب لعرض شركاتهم أمام المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى