أخبار العالم

مصر تستقطب استثمارات صينية جديدة بمليار دولار في السويس

القاهرة : الخليج
أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية تضم 200 شركة صينية في مختلف القطاعات.
وقال: إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمكنت مؤخراً من استقطاب عدد من هذه الشركات باستثمارات تجاوزت 1.067 مليار دولار، خلال جولة ترويجية قادتها الهيئة في الصين.
وأوضح وليد جمال الدين، خلال استقباله، وفد اتحاد الصناعة والتجارة بمقاطعة جيانغسو الصينية برئاسة ليو جون نائب رئيس الاتحاد، وعدد من القيادات التنفيذية للاتحاد وممثلي كبار والشركات العاملة في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والصناعات الميكانيكية، عرضت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال هذه الزيارة للصين الفرص الاستثمارية المتاحة داخل الهيئة في 21 قطاعاً متنوعاً.

مزايا تنافسية

وسلطت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الضوء على المزايا التنافسية التي توفرها الهيئة لدعم توطين هذه القطاعات، والتي تتمثل في الموقع الاستراتيجي الفريد الذي يتيح الوصول إلى الأسواق العالمية، وفي مقدمتها التجارة الحرة والدولية. الاتفاقيات التي تعود بالنفع على الدولة المصرية، فضلا عن توفر العمالة الماهرة وموارد الطاقة المختلفة بأسعار تنافسية، مما يبرز إمكانية البناء على النجاحات السابقة للاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية، خاصة في ضوء الاستراتيجية. الشراكة بين مصر والصين، والتي تعززت بانضمام مصر إلى مجموعة البريكس.
ومن الجدير بالذكر أن اتحاد جيانغسو للصناعة والتجارة هو منظمة غير حكومية أنشأها المجتمع الصناعي والتجاري للمقاطعة لأول مرة في عام 1954، تحت اسم غرفة تجارة جيانغسو. ويشمل الاتحادات الصناعية والتجارية. في أكثر من 1287 بلدة وقرية صغيرة، وحوالي 96 مقاطعة و13 بلدية في المحافظة.
يضم الاتحاد 4277 جمعية مهنية في جميع أنحاء مقاطعة جيانغسو، و348000 عضو من الشركات والمجموعات والأفراد، بما في ذلك 293000 ممثل لأعضاء المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى