أخبار العالم

أحمد بن سعيد يستقبل 17 خريجاً من مؤسسة «دانز»

دبي: “الخليج”
استقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (في)، خريجي الدفعة الثانية من برنامج الدبلوم التنفيذي في برنامج الإدارة القيادية بمناسبة تخرجهم.
وقال سموه: «تعكس هذه المبادرات المشتركة بين المؤسسات الأكاديمية والحكومية رؤيتنا لتعزيز التعليم والتدريب كأساس أساسي لتطوير الكوادر الحكومية وضمان استمرارية الابتكار والتميز في كافة القطاعات. » وأشار سموه إلى دور البرنامج في دعم الدولة في تطوير الكوادر الإدارية وتنمية المهارات القيادية في القطاع الحكومي وفي قطاع الطيران بشكل خاص.
وأضاف سموه: «نحن في دبي نؤمن بأهمية الاستثمار في الإنسان وتزويده بالأدوات التي تمكنه من النجاح في بيئة العمل الحديثة، وهو ما ينعكس في التعاون الناجح بين كلية محمد بن راشد الحكومية وجامعة دبي». مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، مع تخريج هذه الدفعة من برنامج الدبلوم التنفيذي في… “قسم القيادة مثال على التزامنا بإعداد القادة الذين سيشكلون مستقبل دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
تأهيل المديرين التنفيذيين
وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: “تجسد هذه الشراكة مع دبي لخدمات الملاحة الجوية التزامنا المشترك بتأهيل المسؤولين التنفيذيين الحكوميين وفق أعلى المعايير الدولية وتزويدهم بالمعرفة والمهارات. اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية في مجالات الإدارة والقيادة.
وأضاف المري: تضع الكلية تدريب الموارد البشرية كأحد أهم أولوياتها، وتؤمن بأن صقل المهارات وتطوير المهارات يشكل الأساس لإعداد قادة المستقبل الأكفاء والسبيل إلى تطوير وتميز الأداء الحكومي. ولذلك فإن إطلاق برنامج الدبلوم التنفيذي في الإدارة القيادية يعد امتداداً لجهود الكلية، حيث تعد من أبرز المؤسسات البحثية الأكاديمية المتخصصة في الإدارة الحكومية والسياسات العامة في الوطن العربي، وتسعى جاهدة لتأهيل المديرين التنفيذيين . والمسؤولين الحكوميين وتبادل المعرفة والخبرات مع مختلف الجهات الحكومية.
حكام الدرجة الثانية
من جانبه، قال إبراهيم أهلي، المدير العام لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: «نؤمن بأن التدريب المستمر وتحسين المعرفة هو الاستثمار الأهم في تنمية الموارد البشرية، ونهدف إلى تطوير قيادة الخط الثاني والثالث. في الشركة ودعم قطاع الطيران بالكوادر المؤهلة. تحسين الأداء المؤسسي وتحقيق رؤية دبي كوجهة عالمية رائدة في مختلف المجالات.
وأضاف: تسعى شركة دانز من خلال مشاركة موظفيها في برنامج الدبلوم التنفيذي في الإدارة القيادية إلى تمكين المنظمة من تحقيق المزيد من الازدهار كمزود رئيسي لخدمات الملاحة الجوية. وتهدف هذه الخطوة إلى تدريب المهنيين والقيادات الحكومية وفق أفضل المعايير العالمية، وتعريفهم بالتطورات العالمية ليكونوا أكثر استعداداً للمستقبل.
6 أشهر
وشهد البرنامج الذي امتد على مدى 6 أشهر، مشاركة 17 مسؤولاً تنفيذياً من مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية. تم تنظيم البرنامج حول 10 مجالات تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير مهارات القيادة والإدارة الحكومية. كما قدم المشاركون 4 مشاريع تنفيذية في إطار تحسين التفاعل مع المحتوى العملي للدبلوم.
ومن الجدير بالذكر أن إن إن هي المزود الحصري لخدمات الملاحة الجوية لأربعة مطارات، بما في ذلك مطار دبي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى