أخبار العالم

اللجنة المحلية للمسؤولية المجتمعية بعجمان تناقش خطة 2025

عجمان: “الخليج”
ناقشت اللجنة المحلية للمسؤولية الاجتماعية بعجمان التابعة للصندوق الوطني للمسؤولية الاجتماعية “مجر” خطة عمل اللجنة للعام 2025 حيث مجموعة من المشاريع والمبادرات الموجهة لمنشآت المجتمع والقطاع الخاص تم فحصها. بما يتوافق مع أهداف الصندوق وتوجهات الدولة في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.
وجرى اللقاء في مركز ثراء لريادة الأعمال بحضور ناصر الظفري رئيس لجنة عجمان المحلية للمسؤولية الاجتماعية، وموزة بوشهاب رئيسة دائرة سعادة الأعضاء والرصد في بيت عجمان، ومن الصندوق الوطني. للمسؤولية الاجتماعية، وسارة شو مديرة الصندوق، ومحمد القاسم رئيس قطاع العمليات، ووجد الهاشمي رئيس قسم السياسات والتنفيذيين.
ورحب ناصر الظفري بالمشاركين، وأكد رغبة اللجنة في مواءمة مشاريعها ومبادراتها مع أهداف ورؤية الصندوق، موضحا أنها تسعى إلى إحداث تأثير إيجابي ودائم على المجتمع المحلي من خلال إطلاق مبادرات مبتكرة تدعم التنمية المستدامة. . وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق الأهداف الوطنية.
كما اطلع المشاركون على تقرير عن مبادرات صندوق مجرة ​​لتكريم وتحفيز الشركات الرائدة التي تتبنى ممارسات المسؤولية الاجتماعية، والجهود المبذولة لإنشاء قاعدة بيانات للإبلاغ عن تنافسية الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة وحصر أفضل الممارسات في المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص. كما تم استعراض جهود الصندوق لتحسين التواصل والتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص.
وشدد المشاركون على ضرورة تكاتف الجهود لتكثيف ورش العمل والجلسات المتخصصة للتوعية بأهمية ممارسات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية ومتابعة الأفكار التنموية والمقترحات البناءة من مؤسسات القطاع الخاص.
كما استعرض الاجتماع مهمة “مجرة” لتحسين ممارسات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص وتطوير نظام شامل للشركات للمساهمة في المشاريع التنموية المعتمدة، وتحفيزها على تبني أفضل الممارسات ورفع الوعي وتقديم الدعم لتمكين المؤسسات لتفعيل دورهم في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى