أخبار العالم

الإمارات واليابان تبحثان تعزيز الأعمال خلال «سياتك 2024»

أبوظبي: “الخليج”
تترأس علياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال وفد الدولة إلى اليابان هذا الأسبوع لتعزيز التعاون الاقتصادي في قطاع الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي في المرحلة المقبلة واستكشاف الأعمال فرص بين الشركات الإماراتية واليابانية.
وتؤكد هذه الزيارة الديناميكية المستمرة التي تتميز بها العلاقات بين الإمارات واليابان على كافة الأصعدة، لا سيما في القطاعات الاقتصادية، حيث يتبنى البلدان رؤى وأهداف مشتركة لتطوير العلاقات الثنائية نحو مستويات جديدة من الشراكة التنموية، بما يدعم الاقتصاد. جهود التنويع والابتكار والاستثمار، وفتح آفاق جديدة وواعدة للشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين.
معرض سيتيك
ومن المقرر أن تشهد الزيارة حضور عدد من الأنشطة، من بينها مشاركة وفد الدولة في معرض “سيتيك” الذي يستضيف جلسة نقاشية حول جهود الدولة لتمكين التحول الرقمي في قطاع الشركات، بحضور علياء المزروعي، الذي أقيم ويعتبر من 15 إلى 18 أكتوبر أكبر حدث في مجال تكنولوجيا المعلومات في اليابان. ويمثل منصة مهمة لشركات التكنولوجيا والابتكار لتقديم الأفكار الرائدة وأحدث الابتكارات ومناقشة مستقبل التكنولوجيا الرقمية. والصناعات الإلكترونية والحديثة.
التقنيات المتقدمة
وستقدم الزيارة لمحة عامة عن أحدث التقنيات المتطورة المستخدمة في الشركات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الإلكترونية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في التحول الرقمي، وتحسين التواصل بين الشركات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة ونظيرتها اليابانية. المشاركة في المعرض.
23 اتفاقية ومذكرة
وتربط الإمارات واليابان علاقات متميزة وتاريخية على كافة الأصعدة وخاصة على المستوى الاقتصادي. وشهد عام 2023 توقيع 23 اتفاقية ومذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والطاقات المتجددة والصناعة والتقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي والفضاء والصحة، النقل والنقل البحري والبيئة والاقتصاد الدائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى