أخبار العالم

قتلى و1.6 مليون منزل بلا كهرباء جراء أمطار بالبرازيل

برازيليا – أ ف ب
لقي ثمانية أشخاص على الأقل حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة في البرازيل وتسببت أيضًا في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل في ولاية ساو باولو، حسبما ذكرت السلطات يوم السبت.
وتواجه المناطق الوسطى والجنوبية الشرقية من البلاد عواصف شديدة منذ يوم الجمعة، حيث وصل معدل هطول الأمطار إلى 100 ملم يوميًا، وهبوب رياح تبلغ سرعتها 100 كيلومتر في الساعة، وتساقط البرد، وفقًا للمعهد الوطني للأرصاد الجوية.
وقال الدفاع المدني إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في ولاية ساو باولو، الأكثر اكتظاظا بالسكان، معظمهم بسبب سقوط الأشجار وانهيار الجدران. وفي برازيليا، قُتل جندي وأصيب آخر إثر سقوط شجرة، بحسب القيادة العسكرية المحلية.
وفي العاصمة أيضا، اضطر أعضاء مجلس النواب إلى فتح مظلاتهم خلال جلسة عامة بسبب تسرب مياه من السقف، بحسب صور بثتها وسائل إعلام وبثتها شبكات التواصل الاجتماعي.
وقالت مجموعة Enel Energy Group إن معظم الأحياء في مدينة ساو باولو غرقت في الظلام بعد انقطاع التيار الكهربائي عن 1.6 مليون منزل على الأقل. وقالت المجموعة في منشور لها: “في بعض المناطق، تضررت أجزاء كاملة من الشبكة، وسيلزم إعادة بناء أميال منها واستبدال الأعمدة والمحولات والمعدات الأخرى. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى