أخبار العالم

حمدان بن زايد: «الهلال» تضاعف دعم اللبنانيين

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدور التاريخي الرائد والثابت لدولة الإمارات في دعم الجمهورية اللبنانية الشقيقة في كل المواقف وفي كل الأوقات. انطلاقاً من الإرث الإنساني والخيري للمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي رسخ القيم الإنسانية السامية والمثل الأخوية النبيلة في المجتمع الإماراتي الأصيل، منذ قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة . وقد سار على هذا النهج الخالد عبر التاريخ في كل المحن والأزمات التي يتعرض لها الإخوة اللبنانيون.

وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد إلى أن دولة الإمارات تواصل مسؤولياتها العالمية وأدوارها الإنسانية الرائدة، لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. وذلك من خلال الحملات الإغاثية والمساعدات الإنسانية ومختلف الأعمال الخيرية والتنموية، وهو ما يتجلى في عمل كافة فرق الهيئة في كافة مناطق الدولة، انطلاقاً من هذا النهج الراسخ والثابت في تقديم المساعدات اللازمة، والمساعدات الفورية والمباشرة. الاستجابة الفعالة لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة.

وشدد سموه على أهمية التفاني في العمل الإنساني وتضافر الجهود لدعم الأشقاء في لبنان في ظل التحديات الراهنة والأزمة الحالية التي طالت العديد من العائلات ومختلف شرائح ومكونات المجتمع اللبناني الشقيق.

وأشار إلى أنه تم تكليف العاملين في الهيئة بمضاعفة العمل الإغاثي الذي يعكس جوهر العمل الإنساني وأصالة المجتمع الإماراتي من خلال مساعدة المتضررين ومساندة المحتاجين وإغاثة المنكوبين والوقوف مع المنكوبين والعمل مع المتضررين. أعلى المستويات. بكفاءة وتنسيق كامل مع مختلف المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية الإماراتية ورجال الأعمال وفاعلي الخير والمتطوعين، في ظل الحملة الوطنية: «الإمارات معك يا لبنان».

تنطلق الحملة اليوم في أبوظبي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة، وإشراف بقيادة سموه سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية تنظم الهيئة وتدير أنشطة الجمع الإغاثي في ​​المبنى رقم 1. من محطة السفن السياحية بموانئ أبوظبي اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 ظهراً، بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة لإمارة أبوظبي.

وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء الهيئة أن العمل الإنساني والخيري والتنموي الذي أطلقته دولة الإمارات لصالح كافة الدول والمجتمعات والشعوب المحتاجة يدرج في استمرارية غرس الخير عمل إنساني أرساه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وتتبع الهيئة هذا النهج الراسخ والثابت في ظل النصائح الدائمة ومتابعة وثيقة من سمو الشيخ حمدان بن زايد.

وأشار إلى الدور الإنساني العالمي الرائد الذي يقوم به مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد، وإشراف سموه على الحملة، مشيراً في الوقت نفسه إلى استمرار هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ الحملة. مسؤولياتها المؤسسية في تقديم المساعدات الإغاثية من خلال الاستجابة الإنسانية الطارئة للمتضررين والمصابين من خلال توفير الاحتياجات الضرورية من الغذاء والإمدادات الطبية ومعدات الإيواء في مثل هذه المواقف الصعبة والحرجة.

قرقاش: محور رئيسي للاتجاهات في دولة الإمارات العربية المتحدة

وأكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة أن المساعدات الإنسانية والإغاثية كانت محوراً رئيسياً في توجهات دولة الإمارات منذ نشأتها.

وقال قرقاش عبر حسابه على منصة “إكس”: “منذ انطلاقتها كان الدعم الإنساني والإغاثي محوراً رئيسياً في توجهات دولة الإمارات. واليوم، وفي ظل الأحداث المأساوية في غزة ولبنان، نرى البعد الإنساني في قلب سياستها الإقليمية. إن حماية أرواح المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، يجب أن تكون في مقدمة القرارات السياسية لتأمين مستقبل المنطقة وشعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى