أخبار العالم

«الإمارات معك يا لبنان» تجمع 200 طن مواد إغاثية في دبي

دبي: يمامة بدوان، عهود النقبي (وام)

اختتمت فعاليات برنامج جمع التبرعات في مركز دبي للمعارض في مدينة اكسبو ضمن الحملة الاغاثية الوطنية “الامارات معك يا لبنان”. من خلال جمع 200 طن من المواد الغذائية والإيوائية الإغاثية، بمشاركة 24 متبرعاً ومتطوعاً إماراتياً وأكثر من 4000 متطوع ومشارك، يشكلون النسيج المجتمعي المتنوع من مختلف الجنسيات والأديان والفئات العمرية، وعلى رأسهم عدد من أصحاب السمو الشيوخ ورجال الأعمال في إمارة دبي.

وتمت إدارة وتنظيم حملة جمع التبرعات من قبل دبي العطاء تحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولي بقيادة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء رئيس المنظمة الدولية. مجلس. مجلس الشؤون الإنسانية.

صورة

وفي هذا السياق، أكد الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء، حرص قيادتنا الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ورعاه الأخ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، ويليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء. ورئيس المحكمة الرئاسية، نحو استجابة إنسانية عاجلة للمتضررين والمحتاجين والمتضررين من الكوارث وحالات الطوارئ والأزمات في كافة مناطق العالم.

صورة
1

وأشار إلى تضافر جهود دولة الإمارات في المجال الإنساني والخيري من خلال عمل الجهات والمؤسسات الإماراتية المانحة مع وزارة الخارجية ومجلس الشؤون الإنسانية الدولي لتوفير الرعاية الطبية والغذائية والمأوى للدول والمجتمعات والشعوب المتضررة من الأزمة. . مثل هذه الأزمات والصراعات.

صورة
1

ووسط حشد كبير من المتطوعين والمشاركين، من مختلف الجنسيات والأعمار، شارك آلاف الأشخاص في فعاليات جمع المساعدات الإنسانية، ضمن حملة “الإمارات تقف معك يا لبنان”.

صورة
1

وثّقت «الخليج» مشهداً إنسانياً مهيباً لمساعدة الشعب اللبناني، منذ الساعات الأولى من الصباح، حيث شهد مركز «دبي للمعارض» في دبي «إكسبو سيتي» تجمع آلاف المواطنين والمقيمين. في طوابير طويلة، لتسجيل أسمائهم وتوزيعها على طاولات التجمع والتعبئة، وسط حضور لافت للعائلات والأطفال، لإغاثة لبنان والشعب الشقيق، في ظل التصعيد المستمر على الأرض.

صورة
1

النهج الصحيح

وأوضح الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس أمناء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن إجمالي التبرعات النقدية حتى الآن تجاوزت 80 مليون درهم، في حين أن المساعدات العينية لم تكن محدودة حتى الآن، لأهميتها.

صورة
1

وقال: هناك نهج خاص في الإمارات وهو حب الخير والعطاء، رسخه المغفور له الحاكم المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، واليوم يظهر قادتنا الحكماء دعمهم . وبنفس النهج، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإطلاق هذه الحملة، التي تأتي في وقتها المناسب، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة، بكل ما تبذله من جهود شعباً ومن يقيم على أراضيه، ومؤسساته الرسمية والخيرية والإنسانية كافة، سخرت كل إمكاناتها لتجسيد شعار الحملة «الإمارات معك يا لبنان»، وتحويله إلى برامج عمل، حيث شاهدوا إحدى حلقات هذا التجسيد وارسموا صورة لتضامن الموظفين الرسميين والمتطوعين والمؤسسات الخيرية المختلفة، وذلك لتوجيه رسالة إلى الشعب اللبناني الشقيق، تجسد شعار الحملة.

وأضاف أن عدد المتطوعين فاق التوقعات، إذ فوجئنا بعدم توسعة الغرف إلى هذا العدد، مما اضطر الكثير منهم إلى انتظار انتهاء الفرق التطوعية من الطرود الإغاثية ومن ثم السماح للآخرين بالمشاركة. كما سادت حالة من الشغف لدى غالبية المتطوعين الذين انتظروا دورهم لساعات للمشاركة في تعبئة الطرود لمدة 10-15 دقيقة، وهو ما يسعدنا بالتواجد في بلد السكان الذي يتميز بروح الألفة والمبادرة لمساعدة الآخرين.

صورة
1

حشد الجهود

ودعا سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية المتطوعين للمشاركة في الحملة التي ستستمر يوم الأحد في محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، ثم مواصلة جهوده. . في إكسبو الشارقة السبت المقبل.

حاضنة للخير

وقال عبدالله بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، إن القيادة الحكيمة تثبت في كل الظروف أنها مصدر الإنسانية، الذي نما عليه المجتمع الإماراتي. مشهد المساعدات الإنسانية في إكسبو سيتي دبي يعبر بكل بساطة عن أن الإمارات حاضنة لمحبي الخير ولن تخفي جهودها في دعم الناس أينما كانوا.

صورة
1

تاريخ البشرية

أعرب فؤاد شهاب دندن، سفير لبنان لدى الدولة، عن امتنانه لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، على هذه التظاهرة الإنسانية والتضامنية التي أظهرتها حملة “الإمارات العربية المتحدة معك يا لبنان”، والتي شارك فيها ما يقرب من يشارك فيها 17.000 متطوع. وشدد خلال مشاركته في الحملة، على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك تاريخاً إنسانياً يقربها من لبنان، منذ عهد المؤسس الشيخ زايد رحمه الله، وأنها نهج الخير الموروث من لبنان. الدولة. من العطاء واللطف.

براءة طفولية

وسجل الأطفال برفقة ذويهم حضوراً لافتاً، حيث سارعوا إلى تغليف الطرود بأيديهم، والبسمة لا تفارق وجوههم البريئة. كما كتب بعضهم عبارات تضامن مع الشعب اللبناني باللغتين العربية والإنجليزية، للتعبير عن تعاطفهم العميق مع هول ما يعيشونه. وفي سياق إنساني، شهدت الحملة مشاركة عدد كبير من الأسر برفقة أبنائهم من المواطنين والمقيمين، في نشر الفرحة بين المتطوعين، والإصرار على تعبئة وتغليف الطرود الإغاثية.

وأوضح عبد الله الكتبي (6 سنوات) وشقيقه سعيد (5 سنوات) أن مشاركتهما جاءت استجابة لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بمد يد العون للشعب اللبناني وتزويده بالمواد الغذائية والأدوية.

صورة
1

روح الأخوة

وفي سياق إنساني اجتمعت فيه أسمى معاني الإغاثة، بمشاركة كافة الجنسيات وبأيدي المواطنين والمقيمين، عبرت الحملة عن روح الأخوة.

وشهدت الحملة مشاركة قوية من السكان اللبنانيين، ووسط عاطفة كبيرة، ارتفعت العزيمة واشتعلت الروح الإنسانية الوطنية، وعبروا عن فرحتهم الكبيرة بهذه الفرصة للمشاركة في مد لبنان بالمساعدات الإنسانية. هذه المشاركة سمحت لهم بالتعبير عن مشاعرهم. وأكدوا أن الإمارات كانت وستظل من أوائل الدول التي ساعدت لبنان وشعبه.

وأوضحت روان النشار أن مشاركتها في برامج المساعدات برفقة عائلتها هي تعبير عن انتمائها إلى وطنها الأم لبنان، ووجهت أسمى عبارات الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها وشعبها. .

وقال شربل صوايا إنه جاء مع أطفاله للمشاركة في الحملة ويشعر أنهم يساهمون في مساعدة أهلهم في لبنان، ما يمنحهم الشعور بالراحة والسلام الداخلي.

صورة
1

أما نجله جيسون صوايا (10 أعوام)، فقال إن مشاركته تعكس حبه الشديد لبلده لبنان الذي يمر بأوضاع صعبة، ويأمل ألا يمر وقت طويل قبل أن تنقشع الغيمة عن بلاده. وسكانها.

وأوضحت ريان صادر، التي تعيش في الإمارات العربية المتحدة منذ 12 عاماً، أن وجودها برفقة زوجها وأطفالها الثلاثة إيلي ورامي وجود، يدعم وطنها وشعبها.

أما زوجها شاكر الخوري فيقول إنه فخور جداً. لأنه يعيش هو وعائلته في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي سارعت لمساعدة الشعب اللبناني من خلال تقديم الإغاثة.

رسائل مليئة بالحب والبسمة لأطفال لبنان

صورة
2

وقالت الطفلة تمار خضر مكي، إنها تأمل أن توصل المساعدات التي تحملها الطائرات الإماراتية كل رسائل الحب إلى أصدقائها وعائلتها في لبنان.

وقالت تمار، البالغة من العمر سبع سنوات، والمولودة في دبي، إنها استيقظت في الصباح الباكر واستعدت للذهاب إلى معرض إكسبو دبي، المكان الذي كان دائما الأجمل لها ولأطفالها، والذي كانت تتمناه يمكن أن ترسل كل الابتسامات والضحكات من معرض إكسبو دبي وجميع الإمارات إلى جميع اللبنانيين في جميع أنحاء العالم.

وأضافت تمار أنها تشكر الهلال الأحمر الإماراتي على هذه الفرصة، لأنها تشعر بقربها الشديد من الأطفال النازحين بسبب الحرب في لبنان، وتأمل ألا يلحق بهم أي مكروه.

وختمت بتوجيه رسالة إلى كل أطفال لبنان: «الإمارات العربية المتحدة معكم والله يحفظكم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى