أخبار العالم

تتويج الفائزين بـ «نخبة ليوا» وتغليف التمور

الظفرة: “الخليج”
توجت اللجنة المنظمة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور، الليلة الماضية (الجمعة)، الفائزين بمزاد «تمور ليوا النخبة» ومسابقة «تغليف التمور بدون إضافات»، ضمن فعاليات اليوم الأول للمهرجان في دورته الثالثة. أما الدورة الثالثة، فتقام في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وتنظمها هيئة أبوظبي للتراث، وتنتهي في 20 أكتوبر المقبل.
توج عبيد خلفان المزروعي، مدير دائرة التخطيط والمشاريع في هيئة التراث أبوظبي، الفائزين في مزاد النخبة للتمور في ليوا، وحل خليفة سهيل علي ربيع المزروعي في المركز الأول، وفي المركز الثاني ورثة عبدالله. هزاع عبدالله المرر، وفارس عيسى فارس المزروعي في المركز الثالث، وسعيد حمودة خميس الإرياني في المركز الرابع، وسلطان سعيد محمد سلطان الإرياني في المركز الخامس. ووزعت اللجنة المنظمة للمهرجان 10 جوائز. للفائزين في مزاد ليوا النخبة بقيمة إجمالية قدرها 630 ألف درهم، يحصل الفائز الأول منها على 150 ألف درهم، والثاني على 125 ألف درهم، والثالث على 100 ألف درهم.
وفي مسابقة تعبئة التمور بدون إضافات، جاءت “تمور نوادر حمران” في المركز الأول، و”تمور وادي بينونة التجارية” في المركز الثاني، و”واحة النخبة” في المركز الثالث، و”تمور خريف” في المركز الرابع، و”تمور وادي الملوك” في المركز الرابع. وجاء “درب” في المركز الخامس، وسيتم منح عشر جوائز للفائزين في المسابقة، بقيمة إجمالية تبلغ 215 ألف درهم. وتهدف مسابقة التعبئة والتغليف إلى تطوير ورفع مستوى الوعي بين المنتجين والمصنعين لأحدث طرق التعبئة والتغليف، مع الأخذ في الاعتبار حساب جودة المنتج والسلامة الصحية.
وخلال مزاد التمور في اليوم الأول للمهرجان، بلغت أغلى قيمة بيع 1200 درهم، فيما بلغ إجمالي المبيعات في اليوم الأول للمزاد 16600 درهم، وبلغت كمية التمور المباعة 4277 كيلوغراماً، فيما إجمالي 1,296 صندوقًا.
بلغ عدد المشاركين في مزاد ليوا النخبة للتمور 28 مشاركاً، و30 مشاركاً في مسابقة «تغليف التمور بدون إضافات» استقبل المهرجان أمس التسجيلات في مسابقة العسل السائل (الجولة المفتوحة) بمشاركة 155 مشاركاً، وصباح اليوم حيث استقبلت التسجيلات في مسابقة مزاد بو معن ومسابقة العسل الصيفي (الجولة المحلية)، فيما يستمر مزاد التمور اليومي في قرية التمور، إضافة إلى فعاليات القرية العراقية وعروض الفنون الشعبية وغيرها من الفعاليات. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى