أخبار العالم

فرنسا.. مثول أفغاني أمام القضاة بشبهة التخطيط لعمل عنيف

باريس- أ ف ب
مثل أفغاني يبلغ من العمر 22 عامًا، والذي يتبع عقيدة “داعش الإرهابي” وفقًا للنيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب، يوم السبت أمام قاضي التحقيق للاشتباه في “التحريض” على “عمل عنف مخطط له” في مباراة لكرة القدم. الملعب أو مركز التسوق.
وألقي القبض على الأفغاني مع رجلين آخرين الثلاثاء في جنوب فرنسا في إطار تحقيق أولي فتحته نيابة مكافحة الإرهاب الفرنسية في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، للاشتباه في “إنشاء عصابة إرهابية إجرامية بهدف إعداد شخص أو أكثر”. الجرائم ضد الأشخاص.”
وتم اعتقال الرجال الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و31 عاما، بينهم شقيقان، صباح الثلاثاء في تولوز (جنوب) وضواحيها من قبل محققين من المديرية العامة للأمن الداخلي، بمساعدة وحدة تدخل من الشرطة.
وبحسب مصدر مقرب من القضية، فإن اعتقالهم جاء بناءً على معلومات من أجهزة المخابرات.
وقال مكتب المدعي العام لمكافحة الإرهاب لوكالة فرانس برس السبت إن “التحقيقات التي أجريت كشفت عن وجود عمل عنف مدبر يستهدف أشخاصا في ملعب لكرة القدم أو مركز تسوق، بتحريض من أحدهم البالغ من العمر 22 عاما”. ويحمل الجنسية الأفغانية وتصريح إقامة، وقد تم الكشف عن عدة عناصر من تطرفه.
وفتحت النيابة العامة تحقيقا قضائيا ضد هذا الأفغاني البالغ من العمر 22 عاما، والمشتبه بتشكيله عصابة إجرامية إرهابية بهدف التحضير لجريمة أو أكثر ضد الناس، وطلبت إيداعه الحبس الاحتياطي.
وتم إطلاق سراح الرجلين الآخرين الموقوفين، فيما قال المدعي العام إن “التحقيقات مستمرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى