أخبار العالم

تراجع ستارمر يعيد «دي بي ورلد» إلى قمة الاستثمار في بريطانيا

وقالت بلومبرج إن موانئ دبي العالمية تراجعت عن قرارها بالانسحاب من القمة الاستثمارية للحكومة البريطانية المقرر عقدها يوم الاثنين، حيث من المتوقع أن تعلن عن استثمار بقيمة مليار جنيه استرليني (1.3 مليار دولار) في ميناء الدخول بلندن. خلق 400 فرصة عمل.
وقال شخص مطلع على الخطط يوم السبت إن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة DB World سلطان أحمد بن سليم سيلتزم بالخطة الأصلية للمشاركة في الحدث، بعد أن هدد يوم الجمعة بإلغاء مشاركته بسبب تصريحات نائب رئيس الوزراء أنجيلا راينر. وترتبط وزيرة النقل لويز هيج بشركة P&O Ferries، التي اشترتها موانئ دبي العالمية في عام 2019.
منذ إعلان يوم الجمعة انسحاب موانئ دبي العالمية في اللحظة الأخيرة من المؤتمر، تراجع رئيس الوزراء كير ستارمر عن بعض الانتقادات التي وجهها الوزراء.
وفي بيان صدر يوم السبت، قال متحدث باسم DB World: “بعد مناقشات بناءة وإيجابية مع الحكومة، حصلنا على الوضوح الذي نحتاجه. ونتطلع للمشاركة في القمة الدولية للاستثمار يوم الاثنين.
وتم الإعلان رسميًا عن هذا الاستثمار، الذي حققت فيه موانئ دبي العالمية، في بيان صحفي يوم السبت.
يقع ميناء London Gateway على بعد حوالي 30 ميلاً شرق وسط لندن، ويضم حاليًا ثلاثة أرصفة لاستيعاب أكبر سفن الحاويات في العالم، ومن المقرر افتتاح رصيف رابع خلال بضعة أسابيع. ومن شأن الاستثمار أن يضيف رصيفين إضافيين، مما يزيد القدرة الاستيعابية بنسبة 50% ويرفع إجمالي القوى العاملة في موانئ دبي العالمية إلى 1600 من 1200.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى