أخبار العالم

حملة «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 200 طن من المواد الإغاثية بإكسبو دبي

دبي – وام
اختتمت فعاليات برنامج جمع التبرعات في مركز دبي للمعارض في مدينة اكسبو ضمن الحملة الاغاثية الوطنية “الامارات معك يا لبنان”. من خلال جمع 200 طن من المواد الغذائية والإيوائية الإغاثية، بمشاركة 24 متبرعاً ومتطوعاً إماراتياً وأكثر من 4000 متطوع ومشارك، يشكلون النسيج المجتمعي المتنوع من مختلف الجنسيات والأديان والفئات العمرية، وعلى رأسهم عدد من أصحاب السمو الشيوخ ورجال الأعمال في إمارة دبي.
وتم جمع التبرعات بتوجيه وتنظيم من دبي العطاء، وبإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية والتطوير الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية وتوجيهات سموه في العمل والتنسيق مع كافة الجهات المانحة والأندية الإماراتية. وتحث مختلف المؤسسات المجتمعية والتطوعية من مختلف مناطق البلاد كافة مكونات المجتمع على المساهمة في هذه الحملة الإغاثية الوطنية تضامنا. مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل هذه الفترة الطارئة الصعبة والأوضاع الإنسانية الحرجة جراء الأزمة الحالية.
وفي هذا السياق، أبرز الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء، ديناميكية قيادتنا الحكيمة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”. وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «حفظه الله»، ويليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة. دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، لدعم الاستجابة الإنسانية العاجلة للمتضررين والمحتاجين والمتضررين من الكوارث وحالات الطوارئ والأزمات في جميع مناطق العالم.
وأشار إلى تضافر جهود دولة الإمارات في المجال الإنساني والخيري من خلال عمل الجهات والمؤسسات الإماراتية المانحة مع وزارة الخارجية ومجلس الشؤون الإنسانية الدولي لتوفير الرعاية الطبية والغذائية والمأوى للدول والمجتمعات والشعوب المتضررة من الأزمة. . مثل هذه الأزمات والصراعات، بما يضمن التعافي السريع وتلبية الاحتياجات اللازمة لاستقرار المجتمعات وسعادة الشعوب، بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية، انطلاقاً من الرسالة الثقافية والإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف دائما إلى: تحقيق الأمن والاستقرار الدوليين.
جدير بالذكر أن الجهات المانحة والمؤسسات التطوعية المشاركة في فعاليات الجمع الإغاثي بمركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو، وعددها 24 مؤسسة، هي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. الأعمال، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية، ومؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية. الأعمال الإنسانية، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشؤون الإنسانية بدبي، دبي العطاء، جمعية الشارقة الخيرية، مؤسسة القلب الكبير، مؤسسة الإمارات و”تطوع-الإمارات”، مركز الشارقة للعمل التطوعي، جمعية الفجيرة الخيرية. ومؤسسة وطني الإمارات، وهيئة الأعمال الخيرية العالمية، وجمعية الإمارات الخيرية، وبيت الشارقة الخيري، وجمعية دار البر، وجمعية دبي الخيرية، ومبادرة “يوم من أجل دبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى