أخبار العالم

من إمارات الخير إلى لبنان.. هنا منارة الإنسانية

تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، نموذجاً ملهماً في تقديم المساعدات الإنسانية، وتعكس أصالة دولة الإمارات قيادة وشعباً. الإمارات العربية المتحدة في تقديم المساعدة. يد إلى أي شخص محتاج، سواء في العالم العربي أو في بلدان أخرى حول العالم حيث أدى. وفي 30 سبتمبر خصص سموه مساعدات للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار و30 مليون دولار للبنانيين النازحين إلى الجمهورية العربية السورية، كما قام بتشغيل 12 طائرة مساعدات حتى الآن، لتعزيز جهود الإغاثة الإنسانية، فيما بدأت اليوم أنشطة جمع الإغاثة. السبت، ضمن حملة «الإمارات» الوطنية للإغاثة، بمشاركة آلاف المتطوعين في مركز معارض إكسبو سيتي دبي. تمكن المتطوعون في مركز دبي للمعارض من حشد أكثر من 10 آلاف طرد إغاثي طارئ، ضمن برنامج الحملة العامة التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي 8 أكتوبر وتستمر حتى الاثنين 21 أكتوبر.
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الدولة بمكتب الرئاسة، وتحت إشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية. تقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتنظيم وإدارة أنشطة الجمع الإغاثي في ​​المبنى رقم 1 بمحطة الرحلات البحرية بموانئ أبوظبي غداً الأحد 13 أكتوبر 2024 من الساعة 9:00 صباحاً حتى 1:00 ظهراً، بالتنسيق مع الوكالات والجهات المانحة المؤسسات في أبوظبي.
كما ستقام فعاليات جمع المساعدات الإنسانية في مركز إكسبو الشارقة يوم السبت 19 أكتوبر، وستتم إدارة وتنظيم أنشطة جمع التبرعات الإنسانية من قبل كل من مؤسسة القلب الكبير وجمعية الشارقة الخيرية.

إنها إمارات الخير والعطاء التي تتضامن مع الأشقاء اللبنانيين في ظل الظروف الإنسانية الطارئة بسبب الأوضاع الراهنة في لبنان، لأنها نتاج الغرس الطيب الذي أرسى أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. نهيان رحمه الله، وأنشأها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وتمثل حملة “الإمارات معك يا لبنان” خطوة جديدة في المسار التاريخي والنهج الثابت لدولة الإمارات قادتها وشعبها لدعم لبنان في كافة المراحل.
وتجسد الحملة التي يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشارك فيها المجتمع والمؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة، إرادة وإصرار دولة الإمارات العربية المتحدة على استغلال كافة الفرص. القدرات. وتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف إلى جانبهم في مواجهة التحديات والصعوبات الحالية.
التنسيق مع الجهات المانحة
انطلقت، أمس الجمعة، تغطية خاصة لدعم حملة إغاثة لبنان «الإمارات معك يا لبنان»، تتضمن بثاً مباشراً موحداً على «شبكة أبوظبي للإعلام» و«دبي للإعلام» و«إذاعة وتلفزيون الشارقة». الهيئة” من الساعة الثانية بعد الظهر، بإشراف المجلس الإنساني الدولي.

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس الدولة الرئيس رئيس الوزراء. الوزير رئيس مكتب الرئاسة، وتحت إشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.. السبت، ينظم مركز اكسبو الشارقة يومي 1 و19 أكتوبر فعاليات لجمع التبرعات الإغاثية للحملة الوطنية بعنوان «الإمارات معك يا لبنان».

وستتم إدارة وتنظيم فعاليات جمع التبرعات الإنسانية من قبل مؤسسة القلب الكبير وجمعية الشارقة الخيرية، بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الخيرية ورجال الأعمال والأندية الاجتماعية في إمارة الشارقة، وبمشاركة عدد معين من المتطوعين. . من مختلف جنسيات وفئات المجتمع، في مركز إكسبو الشارقة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق في الظروف الدقيقة والأوضاع الصعبة التي يشهدها لبنان.
أصالة المجتمع الإماراتي
وفي هذا الصدد، أكدت مريم الحمادي، المدير العام لمؤسسة القلب الكبير، أن أهداف حملة «الإمارات معك يا لبنان» تعكس قيم التضامن المجتمعي والتضامن الإنساني التي تعبر عن أصالة التنوع. المجتمع الإماراتي، وتجسيد المبادئ الأخوية النبيلة القريبة من قلوب دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا والتي تعتبرها مؤسسة القلب الكبير العناصر الأساسية للعمل الإنساني الهادف إلى تحقيق الاستقرار والأمن في المجتمعات التي تواجه الكوارث والأزمات في كل الظروف. والأوقات، ومساعدة المتضررين والجرحى والمتضررين من النزاع.
من جانبه أكد عبدالله بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية أن مختلف الجمعيات الخيرية التي تقدمها دولة الإمارات لمختلف الأشخاص والمجتمعات المحتاجة المتضررة من الأزمات هي جزء متصل من سلسلة طويلة من تاريخ التعبئة ومضاعفة الجهود. . سبل تقديم المساعدة للمحتاجين ومساعدة المنكوبين في مختلف المناطق، وهو ما يتجلى اليوم في حملة “الإمارات معك يا لبنان”، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه قادتنا الحكماء لمساعدة الشعوب المجابهة. مثل هذه التحديات الصعبة.
نتاج مزرعة جيدة
أكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس أمناء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، أن العمل الإنساني والخيري والتنموي الذي أطلقته دولة الإمارات في كافة الدول والمجتمعات والشعوب المحتاجة ; بل هو استمرار لنتائج ثقافة العمل الإنساني الطيبة، التي أرسى أسسها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بإذن الله، رحمه الله، و موحدة. بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي هذا النهج الثابت والمستقر، في ظل القيادة الدائمة والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الشيخ. حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وتحدث المزروعي عن الدور الإنساني العالمي الرائد الذي يقوم به مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مكتب الشؤون الإنسانية الدولية شؤون. استشارة وإشراف سموه على الحملة الوطنية الإغاثية تحت شعار «الإمارات معك يا لبنان»، وهي حملة مجتمعية وجماهيرية أطلقتها الإمارات للأعمال الخيرية والتبرع تضامناً مع الأشقاء اللبنانيين في ظل الأزمة الإنسانية العاجلة. نظراً للظروف الراهنة في لبنان، مشيراً في الوقت نفسه إلى استمرار هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ مسؤولياتها المؤسسية في تقديم المساعدات الإنسانية من خلال الاستجابة الإنسانية الطارئة للمتضررين والمتضررين من خلال تلبية الاحتياجات الضرورية. الغذاء والإمدادات الطبية ومواد الإيواء في مثل هذه الأوضاع الصعبة والحرجة.

نموذج ملهم
من جانبهم ثمن اللبنانيون المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
أكد عدد من أبناء الجالية اللبنانية أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد تمثل نموذجاً ملهماً في تقديم المساعدات الإنسانية وتعكس أصالة قيادة وشعب الإمارات العربية المتحدة التي تقدم يد المساعدة يد إلى أي شخص محتاج، سواء في العالم العربي أو في بلدان أخرى حول العالم.
وشدد اللبنانيون على أن أيادي سموه البيضاء تمتد إلى العديد من دول العالم، وآخرها لبنان، وأنها تعكس شخصية إنسانية رفيعة المستوى تسعى لخدمة الإنسانية، وتحسين أوضاع المحتاجين والمحتاجين. ويحفظ أيديهم وتطلعاتهم لتوفر لهم الحياة الكريمة.
مواقف تاريخية
وأوضح اللبناني لـ«الخليج» أن كرم حكماء الدولة يعكس تاريخاً طويلاً من أصالتها وامتداداً لعروبتها التي مست القريب والبعيد، ما جعلها صانعة المعجزات الإنسانية، خاصة في الأوقات الصعبة. وحين تمتد الأيدي الشجاعة لدعم الشعب اللبناني وتؤكد يوما بعد يوم أن المواقف التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة ثابتة وراسخة تجاه كل المحتاجين في جميع أنحاء العالم.
وأكدوا أن دولة الإمارات كانت ولا تزال دولة رائدة في تقديم المساعدات الإنسانية لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة وحماية الكرامة الإنسانية في ظل الأزمات، وهو ما تجلى في توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بتخصيص مساعدات طارئة لكل من يحتاج إلى مساعدة. الشعب اللبناني، يمثل نافذة أمل لحياة كريمة، مؤكداً أن دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة لم تدخر جهداً في مساعدة المحتاجين والمحتاجين حول العالم، ومبادرة صاحب السمو رئيس الدولة من أجل اللبنانيين وسيكون للناس الأثر الكبير في التخفيف من ويلات الحرب والظروف الصعبة التي يعيشونها حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى