أخبار العالم

هجمات متبادلة بالمسيّرات بين روسيا وأوكرانيا

كييف – أ ف ب
وأفادت أوكرانيا وروسيا بتبادل هجمات الطائرات بدون طيار التي استهدفت أراضيهما خلال الليل من الجمعة إلى السبت. وبينما أعلنت كييف تحييد 24 طائرة مسيرة روسية، أشارت موسكو إلى أنها أسقطت 47 طائرة مسيرة أوكرانية.
الهجمات المتبادلة
وقالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان إن روسيا أطلقت صواريخ على أوكرانيا من منطقة بيلغورود، دون أن تحدد عدد هذه الصواريخ أو طرازها. ويضيف المصدر نفسه أن موسكو أطلقت 28 طائرة مسيرة ضد أوكرانيا، دمرت 24 منها بالدفاعات الجوية فوق مناطق سومي وبولتافا ودنيبرو وبتروفسك وميكوليف وخيرسون. من جهة أخرى، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية مسؤوليتها عن ضربة ليلية استهدفت مستودعا للوقود قرب بلدة روفنكي في منطقة لوهانسك (شرق) التي تحتلها القوات الروسية، دون أن تحدد الأسلحة المستخدمة في هذا الهجوم. وأشارت إلى أن حريقا اندلع في الموقع، موضحة أنه يزود الجيش الروسي، مضيفة أنه كان هدفا “للقصف الأوكراني في السابق”. ولم تؤكد موسكو أنها كانت ضحية لهذا الهجوم. لكن كييف تستهدف بانتظام مواقع صناعية وعسكرية روسية، ردا على عمليات القصف التي تشهدها البلاد منذ الغزو الروسي في فبراير/شباط 2022.
المنازل المتضررة
من جانبها، أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تم تحييد 47 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل، منها 17 فوق منطقة كراسنودار (جنوب شرقي)، و16 فوق بحر آزوف، و12 فوق منطقة كوريكس. وقال حاكم منطقة كراسنودار على تلغرام إن هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية دمرت ثلاثة منازل وأضرمت النار في سيارة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى