أخبار العالم

الصين تستعيد أول قمر صناعي قابل لإعادة الاستخدام والإرجاع بدون تلف

بكين – وام
وقالت وكالة الفضاء الصينية إنها تمكنت من استعادة القمر الصناعي التجريبي شيجيان-19، وهو أول قمر صناعي قابل لإعادة الاستخدام والإرجاع، من موقع هبوط دونغفنغ في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي البلاد.
وقالت الوكالة إنها استعادت بسلاسة جميع الحمولات المسجلة في مجالات مثل تربية النباتات، والكائنات الحية الدقيقة، والتحكم الذاتي، والتحقق من التقنيات الجديدة، وتجارب علوم الفضاء، بالإضافة إلى الرعاية الاجتماعية والابتكار الثقافي.
الإنجازات التكنولوجية
حقق “شيجيان-19″، الذي تم إطلاقه في 27 سبتمبر من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غربي الصين، عددًا من الاختراقات التكنولوجية.
وساعدت اختبارات الطيران على اختراق التقنيات الرئيسية، بما في ذلك القدرة على إعادة الاستخدام والعودة دون ضرر، ودرجة عالية من الضمان في الجاذبية الصغرى، والتحقق من المؤشرات الفنية للجيل الجديد من منصات اختبار الفضاء القابلة للإرجاع وإعادة الاستخدام بأداء عالٍ. أجرى جميع الاختبارات المتوقعة. نتائج.
ويعد القمر الصناعي “شيجيان-19″، الذي يتميز بمستويات عالية من الجاذبية الصغرى وتوقيت جيد، منصة اختبار فضائية فعالة لمستويات عالية من الجاذبية الصغرى، مما يدعم البحث في علوم الجاذبية الصغرى وعلوم الحياة الفضائية.
صلاحية التكنولوجيا الجديدة
أجرى الباحثون تجارب استنساخ الفضاء، والتحقق من صحة التكنولوجيات الجديدة وتجارب علوم الفضاء باستخدام القمر الصناعي القابل لإعادة الاستخدام بهدف تعزيز تطوير وتطبيق تكنولوجيات الفضاء الجديدة.
كما حمل القمر الصناعي العديد من حمولات التعاون الدولي ويوفر منصة ممتازة لتعزيز التعاون الدولي في مجال استكشاف الفضاء واستخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى