أخبار العالم

سجن جندي أمريكي 14 عاماً ساعد «داعش الإرهابي»

واشنطن – أ ف ب
حكم القضاء الأمريكي بالسجن 14 عاما على جندي اعترف بمحاولة تقديم معلومات لتنظيم داعش الإرهابي لمساعدته في مهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.
واعترف كول بريدجز (24 عاما) بالذنب في يونيو من العام الماضي بمحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية محددة ومحاولة اغتيال أعضاء في الخدمة الأمريكية. وقالت وزارة العدل في بيان إن بريدجز، وهو جندي من ولاية أوهايو، حكم عليه يوم الجمعة بالسجن 14 عاما بالإضافة إلى 10 سنوات من الإفراج تحت الإشراف.
وفقًا لوثائق المحكمة، تحول بريدجز، الذي انضم إلى الجيش الأمريكي في عام 2019، من تلقي الدعاية الإرهابية عبر الإنترنت إلى محاولة تقديم معلومات لمساعدة تنظيم داعش الإرهابي.
وذكرت وزارة العدل أنه في أكتوبر 2020، بدأ بريدجز في التواصل مع أحد موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي ادعى أنه مؤيد لتنظيم داعش الإرهابي.
وأضافت: “خلال هذا الاتصال، أعرب بريدجز عن إحباطه من الجيش الأمريكي ورغبته في مساعدة تنظيم داعش الإرهابي”. وقدمت بريدجز “التدريب والمشورة لمقاتلي داعش المشتبه بهم الذين كانوا يخططون لشن هجمات، بما في ذلك تقديم المشورة لهم بشأن الأهداف المحتملة في نيويورك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى