أخبار العالم

منتدى حول «الصحة النفسية» في دبي يستعرض قصصاً مؤثرة

دبي: “الخليج”
انطلق أمس الخميس المنتدى المفتوح الذي طلبته ونظمته هيئة الصحة بدبي لبحث «استراتيجية الصحة النفسية» التي تنفذها، بحضور حشد كبير من المسؤولين والأطباء والمتخصصين والشخصيات المؤثرة. الأرقام على منصات التواصل الاجتماعي.
أطلقت هيئة الصحة بدبي منذ فترة نظاماً شاملاً ومتكاملاً لتحقيق أعلى مستويات الصحة النفسية في دبي، وذلك بعد حصول النظام على موافقة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس المجلس التنفيذي.
ويتضمن جدول أعمال المنتدى مجموعة من الفعاليات والجلسات الحوارية والمناقشات والقصص المؤثرة المتعلقة بالصحة النفسية، بالإضافة إلى قصص نجاح شخصية أخرى، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة المتنوعة والمفيدة.
وقال الدكتور رمضان البلوشي، مستشار مدير عام هيئة الصحة بدبي ومدير إدارة حماية الصحة العامة بالهيئة: تضمنت استراتيجية الصحة النفسية مجموعة من الأهداف الطموحة، بما يتوافق مع مستويات الصحة والجودة من الحياة التي تتميز بها دبي، بما في ذلك الكشف المبكر عن أي تأثير من شأنه تعديل الحالة الأخلاقية والنفسية لأي شخص ومستوى الطاقة الإيجابية لديه.
من جهته قالت الدكتورة هند العوضي رئيس إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بالهيئة: إن استراتيجية الصحة النفسية تحمل مفهوماً جديداً مقبولاً عالمياً يمثل التوجهات العالمية نحو المستقبل، والتي تقوم على تطوير الصحة النفسية وتعزيزها. الرفاه وتعزيز مجتمعات أكثر صحة ومرونة وقادرة على مواجهة التحديات والتغيرات العالمية وضغوط الحياة.
وقالت إن الصحة النفسية بمعناها العميق تساعد على تنمية العديد من المهارات أهمها: المرونة النفسية، والوعي بالمشاعر، وممارسة التأمل، وتنمية الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى