أخبار العالم

5000 مشارك بمؤتمر التميّز في رعاية الأورام في دبي

دبي: “الخليج”
انطلقت اليوم الجمعة فعاليات مؤتمر ومعرض التميز في رعاية الأورام 2024 في دورته السادسة عشرة التي تعتبر منصة أساسية لمواجهة التحديات المتزايدة في علاج الأورام، حيث تحتوي على العديد من الفعاليات العلمية منها 14 جلسة قدمها أكثر من 200 خبير ومتخصص و60 ملصقًا علميًا.
ومن المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 5000 زائر ومشارك بالإضافة إلى 30 شركة ومؤسسة طبية.
وتشير التقديرات إلى أن هناك نحو 20 مليون حالة جديدة من السرطان سنويا، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام بنسبة تصل إلى 60% خلال العقدين المقبلين، ومع هذه الزيادة سيأتي المزيد من الضغوط.
ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة تساعد على تحسين وصول مقدمي الرعاية الصحية إلى المعلومات بهدف ضمان تقديم أفضل رعاية للمرضى. كما يتيح للمشاركين ضمان تجربة فريدة للتعرف على آخر التطورات والتواصل معها. قادة الصناعة، واستكشاف التقنيات الحديثة واكتشاف مختلف طرق المعالجة المبتكرة.
وقال السفير الدكتور عبد السلام المدني، رئيس مجلس إدارة اندكس القابضة: “إن النجاح المستمر للمؤتمر أثار رغبة العديد من الشركات المحلية والإقليمية للمشاركة. حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات ملحوظة في مجال علاج الأورام وعلاجاتها. وبفضل تنظيم هذه الفعاليات العلمية المتميزة، لم تعد هناك حاجة للسفر إلى الخارج لحضور مؤتمرات الأمراض العالمية المتخصصة.
وسيجمع المؤتمر كبار خبراء الأورام من مناطق مختلفة، بما في ذلك أفريقيا وجنوب شرق آسيا، الذين سيناقشون أيضًا أحدث نتائج الأبحاث المتعلقة بتحديات السرطان الحالية.
وقالت الدكتورة شاهينا داود، رئيسة المؤتمر، عن حماسها للمؤتمر: “نحن نتأمل التطورات المهمة في مجال مكافحة السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدعم من الاستراتيجيات الحكومية الرامية إلى الحد من معدلات الإصابة بالسرطان. “نحن نشهد تقدما ملحوظا في هذه المعركة.”
وتشمل أبرز فعاليات المؤتمر مبادرة القادة الشباب في علم الأورام، والتي توفر الفرصة للمهنيين الناشئين لتقديم أبحاثهم.
ويتضمن المؤتمر أيضًا ورش عمل تعليمية متنوعة
ومناقشات تفاعلية يقودها خبراء دوليون، مما يضمن مغادرة الحضور بفهم عميق لأحدث التطورات في مجال رعاية الأورام.
وينظم مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، بدعم من هيئة الصحة بدبي وبالتعاون مع الجمعية العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية (AAU)، والمدرسة العربية لجراحة المسالك البولية. (جامعة ولاية أريزونا) وجمعية الإمارات لتمريض أمراض الدم والأورام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى