أخبار العالم

محمد بن حمد الشرقي يطلّع على التحضيرات النهائية لملتقى الفجيرة للتعدين

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في مكتبه بالديوان الأميري اللجنة المنظمة للدورة التاسعة لمنتدى الفجيرة الدولي للتعدين الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي. محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بحضور المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية والمهندس علي قاسم المدير التنفيذي للمؤسسة.
واطلع سموه خلال اللقاء على آخر الاستعدادات للمنتدى الذي تنظمه مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين تحت رعاية سموه. شعار “الاستثمار التعديني.. التنمية المستدامة” بين 29 و31 أكتوبر.
وأكد سموه التزام إمارة الفجيرة بإبراز قطاع الثروة المعدنية وإبراز دوره المحوري في دعم الاقتصاد الوطني تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. الفجيرة، على أهمية الاستثمار في الثروات المعدنية وتحسين فرصها بما يتماشى مع المتطلبات والمتغيرات العالمية في هذا القطاع.
وتم خلال اللقاء مناقشة أهداف المنتدى والتي تهدف إلى استشراف مستقبل قطاع التعدين وفرص الاستثمار فيه ودعم الابتكار الرقمي والتحول الذكي، ودور الصناعات التعدينية في زيادة القيمة المضافة وتعزيز السياحة الجيولوجية في مجال التعدين. قطاع. إمارة الفجيرة والإمارات العربية المتحدة.
كما عرضت اللجنة المنظمة تفاصيل الاستعدادات لتكريم الفائزين في النسخة الأولى لجائزة الفجيرة الدولية لأفضل ممارسات التعدين المستدامة، والتي تهدف إلى تقديم مساهمة إيجابية في مفهوم الاستدامة في منظومة عمل الشركات في قطاع التعدين، وتعزيز المكانة القيادية العالمية لإمارة الفجيرة في هذا المجال.
وثمن سمو ولي عهد الفجيرة جهود اللجنة المنظمة للمنتدى وحرصها على إنجاح تنظيمه السنوي واستقطاب الخبراء والمتخصصين في الثروة المعدنية وقطاع التعدين من مختلف دول العالم بهدف ترسيخ ثقافة الاستدامة والاستفادة من أفضل ممارسات التعدين المستدامة محلياً ودولياً.
حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى