أخبار العالم

الملايين في فلوريدا ما زالوا من دون كهرباء بعد الإعصار ميلتون

قوية (رويترز)
استمر انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين السكان في ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الجمعة، بعد أكثر من يوم من اجتياح إعصار ميلتون الجزء الأوسط من الولاية، مما تسبب في مقتل 16 شخصًا على الأقل.
وقام عمال المرافق بإصلاح خطوط الكهرباء المحطمة وأبراج الهواتف المحمولة المتضررة، بينما عملت الوكالات الحكومية والسكان على إزالة الأشجار المتساقطة وتنظيف الأحياء التي غمرتها الأمطار الغزيرة في المدن والقرى.
وحتى لو لم يتسبب إعصار ميلتون في ارتفاع مياه البحر بشكل كارثي في ​​ولاية فلوريدا الجنوبية الشرقية، فإن عملية التنظيف قد تستغرق أسابيع أو حتى أشهر.
وقال ماركوس ألفاريز، محلل Morningstar DBRS، يوم الجمعة: إن ميلتون، خامس أقوى إعصار مسجل في المحيط الأطلسي، يمكن أن يكلف شركات التأمين ما بين 30 مليار دولار و60 مليار دولار.
لكن هذا المبلغ أقل بكثير من 100 مليار دولار التي قدرتها الشركة في بداية الأسبوع، قبل وصول الإعصار مساء الأربعاء.
وتعهد البيت الأبيض بتقديم الدعم للحكومة، في حين لا يزال تقييم الحجم الكامل للأضرار قيد الدراسة.
انتقد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس جو بايدن لتعاملهما مع جهود الإنقاذ.
وقال أمس الخميس: “إن الحكومة الفيدرالية لم تفعل ما كان من المفترض أن تفعله، خاصة عندما يتعلق الأمر بولاية نورث كارولينا. »
وانتقدت هاريس، التي تقول إن ترامب ينشر الأكاذيب حول رد الحكومة، محاولات تسييس القضية خلال حدث بثته شبكة Univision يوم الخميس.
وقالت: “لسوء الحظ، رأينا خلال الأسبوعين الماضيين، منذ إعصار هيلين والآن بعد إعصار ميلتون، كيف يلعب الناس ألعابا سياسية”، دون أن تذكر ترامب بالاسم صراحة.
وقالت إدارة بايدن: إن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ستحتاج إلى تمويل إضافي من الكونجرس وحثت المشرعين، الذين هم في عطلة حاليًا، على اتخاذ الإجراءات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى