أخبار العالم

«دبي للسيليكون» أفضل منطقة حرة للابتكار في المنطقة

دبي: “الخليج”
حصدت واحة دبي للسيليكون، منطقة المعرفة والابتكار الاقتصادية التابعة لهيئة مناطق دبي الاقتصادية المتكاملة، أربع جوائز عالمية في جوائز المناطق الحرة العالمية “FDI” التي تمنحها صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أهمها جائزة أفضل منطقة حرة للابتكار لهذا العام على مستوى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التقدير المتميز في الفئة “العالمية” للمناطق الداعمة للابتكار، والمركز السابع ضمن أفضل 10 مناطق حرة في العالم لعام 2024، و إشارة ممتنة لدورهم الرائد في الابتكار الرقمي.
وتمثل هذه الجوائز تقديراً لأي منطقة حرة تحصل عليها، وهي بمثابة تكريم للأداء المتميز الذي حققته واحة دبي للسيليكون في عام 2024، فضلاً عن جهودها في دعم وتمكين نجاح مجتمع الأعمال وبيئته الديناميكية للابتكار.
وقال الدكتور جمعة المطروشي، المدير العام لواحة دبي للسيليكون: “تعد المنطقة واحدة من المناطق الحيوية الخمس الرئيسية في خطة دبي الحضرية 2040، وتتخصص في المعرفة والتكنولوجيا والعلوم، مما يدفع الابتكار وتسريع النمو للاقتصاد الرقمي. ويمثل التكريم الذي منحته جوائز هيئة الغذاء والدواء لأفضل المناطق الحرة العالمية لعام 2024 تقديراً لجهود واحة دبي للسيليكون والدور المسؤول الذي تلعبه في تعزيز تنافسية دبي كوجهة عالمية. إن رغبتنا في تصميم نظام ديناميكي قائم على الابتكار يجذب الشركات من كافة القطاعات والقدرات المختلفة قد أثمرت وتتجسد في البنية التحتية المتكاملة التي توفرها واحة دبي للسيليكون لشركائها.
وقال كريس نايت، المدير التنفيذي لمجلة FDI Intelligence: «أهنئ واحة دبي للسيليكون على تواجدها المستمر في التصنيف العالمي لأفضل 10 مناطق حرة وريادتها الإقليمية هذا العام كمنطقة حرة للابتكار في الشرق الأوسط. وهو إنجاز تدعمه استراتيجية غير مسبوقة تؤكد على المعرفة والابتكار، وتجعل منها منطقة حرة مخصصة للقيادة المبتكرة، ضمن مختلف صناعات المستقبل.
جدير بالذكر أن المناطق الحرة في دولة الإمارات وصلت إلى ستة مراكز في قائمة أفضل 10 مناطق حرة عالمية لعام 2024، والتي نشرتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، كما تم تقييم أكثر من 60 منطقة حرة حول العالم وفق معايير مختلفة. معايير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى