أخبار العالم

أسهم «أوبر» عند أعلى مستوى.. و«تيسلا» تهوي 8%

كان أداء الأسهم الأمريكية متباينًا يوم الجمعة، حيث بدأ موسم أرباح البنوك الأمريكية الكبرى وقام المستثمرون بتقييم التأثير المحتمل لارتفاع التضخم وتضخم الجملة دون تغيير على سياسة الاحتياطي الفيدرالي.
وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.10%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.34%. وارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.42%.
وصل سهم أوبر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 83.44 دولارًا. بينما تراجع سهم تسلا 8.23% إلى 219.13 دولارا، عقب الإعلان عن السيارة ذاتية القيادة “سايبر كاب”، بعد عقد من الوعود.
كان المتداولون يراجعون النتائج الفصلية من البنوك الكبرى في وول ستريت، إيذانا ببدء موسم الأرباح. وينصب التركيز على التأثير المحتمل لقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة على خطوط الائتمان، وبالتالي على الأرباح.
وفي الوقت نفسه، يواصل المستثمرون تحليل أحدث بيانات التضخم الاستهلاكي، والتي لا تشير بوضوح إلى الخطوة التالية لخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وارتفع سهم أوبر بنسبة 6.46% إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 83.44 دولارًا. بينما تراجعت أسهم “تسلا” بنسبة 8.23% إلى 219.13 دولار، عقب إعلان “روبوتاكسي”.
وارتفعت أسهم شركة Wells Phago، ومقرها سان فرانسيسكو، بنسبة 3%. تجاوزت ربحية السهم المعدلة التوقعات، حتى بعد أن أعلن البنك عن انخفاض إيرادات الربع الثالث مقارنة بالعام الماضي. كما شهد انخفاضاً بنسبة 11% في صافي إيرادات الفوائد.
ارتفعت أسهم جي بي مورجان تشيس بنسبة 2٪، بعد أن أعلن البنك عن نتائج أفضل من المتوقع للربع الثالث. بلغت ربحية السهم 4.37 دولارًا أمريكيًا، وهو أعلى من تقديرات LSEG البالغة 4.01 دولارًا أمريكيًا. أعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 43.32 مليار دولار، وهو ما يتجاوز أيضًا التوقعات البالغة 41.63 مليار دولار.
وانخفضت أسهم Stellantis بنسبة 3%، بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات عن تغييرات إدارية كبيرة، بما في ذلك إقالة مديرها المالي. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى