أخبار العالم

إسرائيل ترفض نتائج تحقيق أممي يتهمها بتدمير الصحة في غزة

جنيف – أ ف ب
انتقدت إسرائيل الجمعة تحقيقا أجرته الأمم المتحدة وخلص إلى أنه يسعى عمدا إلى تدمير النظام الصحي في قطاع غزة وإساءة معاملة السجناء الفلسطينيين، ووصفت النتائج بأنها “مخزية”.
وقالت لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة بشأن الأراضي الفلسطينية وإسرائيل في بيان: “نفذت إسرائيل سياسة منسقة تهدف إلى تدمير النظام الصحي في غزة كجزء من هجوم أوسع على غزة. »
وأعربت إسرائيل، الجمعة، في بيان نشرته بعثتها في جنيف، عن رفضها القاطع لهذه الاتهامات.
وقالت: “إن هذا التقرير الأخير هو محاولة سافرة أخرى من قبل لجنة التحقيق الدولية لنزع الشرعية عن وجود دولة إسرائيل وتقويض حقها في حماية سكانها، مع التستر على الجرائم. وتابعت: “يعرض هذا التقرير دون خجل العمليات الإسرائيلية في المرافق الصحية المصابة في غزة على أنها سياسة ضد النظام الصحي في غزة، بينما يرفض الأدلة الدامغة على أن المرافق الطبية في غزة تستخدم بشكل منهجي من قبل النشطاء. »
كما رفضت إسرائيل الاتهامات بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق وممنهجة ضد الأسرى الفلسطينيين، والتي تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وأوضحت البعثة: “إن إسرائيل ملتزمة تمامًا بالمعايير القانونية الدولية فيما يتعلق بمعاملة السجناء. » “ويشمل ذلك حظر استخدام القوة المفرطة وسوء المعاملة. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى