أخبار العالم

إندونيسيا تؤكد إصابة اثنين من جنودها في «اليونيفيل» بنيران إسرائيلية

جاكرتا- أ ف ب
أكدت إندونيسيا، اليوم الجمعة، أن اثنين من جنودها من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان أصيبا بنيران إسرائيلية، واصفة الاستهداف الإسرائيلي لقوات اليونيفيل بأنه انتهاك للقانون الدولي.
اتهمت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة اليوم الخميس الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار “بشكل متكرر” على مواقعه في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة جنديين من القبعات الزرق، مما أثار إدانات دولية. أكد الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، أن قواته أطلقت النار في منطقة مقر قوات الأمم المتحدة في الناقورة بجنوب لبنان، مستهدفة عناصر حزب الله هناك.
وقالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي في بيان: “أصيب عنصران في هجوم الناقورة وهما من إندونيسيا”. وأوضحت أن الجنديين أصيبا بجروح طفيفة ويتم نقلهما إلى المستشفى. وتابعت: “إندونيسيا تدين بشدة هذا الهجوم”، مؤكدة أن “الهجوم على موظفي الأمم المتحدة وأصولها يشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الإنساني الدولي”.
ودعا جميع الأطراف إلى احترام مناطق تواجد الأمم المتحدة في جميع الظروف. وتعد إندونيسيا من أشد المنتقدين لإسرائيل وداعمة للفلسطينيين، وتنشر حاليًا حوالي 1232 جنديًا كجزء من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية في لبنان منذ 23 سبتمبر/أيلول، مستهدفة ما تقول إنها بنية تحتية ومنشآت تابعة لحزب الله، بما في ذلك معاقله في الضواحي الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى