أخبار العالم

«اقتصادية رأس الخيمة» تنجز 33 ألف معاملة رقمية خلال 9 شهور

رأس الخيمة: «الخليج»
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، عن إنجاز أكثر من 33 ألف معاملة تجارية رقمياً عبر منصة رأس الخيمة للأعمال منذ بداية العام الجاري وحتى سبتمبر الماضي.
وأكدت أمينة قحطان مديرة دائرة الشؤون التجارية أن منصة رأس الخيمة للتداول هي “النافذة الرقمية” التي تتيح للعملاء تنفيذ جميع معاملاتهم التجارية دون الحاجة لزيارة مقر الدائرة، ويأتي هذا الإنجاز ضمن تحسين تكامل الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة لعالم الأعمال، حيث حققت نسبة التحول الرقمي لخدمات الدائرة 100%.
وأضافت أمينة قحطان أن المنصة توفر 51 خدمة أعمال، منها إصدار أو تجديد أو إلغاء التراخيص التجارية وحجز الأسماء التجارية وإصدار التصاريح التجارية وطلب شهادة “لمن يهمه الأمر”، في أكثر من مجموعة من الخدمات الرقمية الأخرى.
وأوضحت أمينة قحطان أن طلبات «إصدار وتجديد الترخيص» تجاوزت عدد المعاملات الرقمية لتصل إلى 18933 معاملة منذ بداية العام. وجاءت معاملات شهادة “لمن يهمه الأمر” في المرتبة الثانية بعدد 5404 معاملة، تليها طلبات تصاريح الأعمال بعدد 3665 معاملة. كما تم إجراء 3,537 معاملة تتعلق بالتعهدات وتجديد العقود والتفويضات وسداد المخالفات والشكاوى وإيقاف التراخيص وتعديل التفويضات، فيما بلغت معاملات طلبات التفتيش الموقعي 2248 معاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى