أخبار العالم

«المجلس الأوروبي»: نرفض استهداف إسرائيل لـ«اليونيفيل» في لبنان

لبنان – أ ف ب
أدان رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الجمعة، استهداف إسرائيل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان، معتبرا إطلاق النار على قوة اليونيفيل “غير مقبول”.
هجوم غير مقبول
وقال ميشيل على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا في لاوس إن “الهجوم على مهمة حفظ السلام الدولية أمر غير مسؤول وغير مقبول، ولذلك ندعو إسرائيل وجميع الأطراف إلى الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي”.
إصابات
اتهمت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة اليوم الخميس الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار “بشكل متكرر” على مواقعه في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة جنديين من القبعات الزرق، مما أثار إدانات دولية. وقالت اليونيفيل في بيان لها: “أطلقت دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي النار على برج مراقبة تابع لمقر اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر”، ما أدى إلى إصابة الجنديين. وأوضحت أن “الإصابات ليست خطيرة، لكنها لا تزال موجودة”. المستشفى. »
إسرائيل تعترف
أكد الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، أن قواته أطلقت النار في منطقة مقر قوات الأمم المتحدة (اليونيفيل) في جنوب لبنان، مشيراً إلى العثور على عناصر من حزب الله هناك. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته “كانت تعمل صباح اليوم في منطقة الناقورة قرب مقر قوات اليونيفيل”، لافتا إلى أنه “أعطى تعليماته لقوات الأمم المتحدة الموجودة في المنطقة لكي تبقى في المنطقة”. المناطق المحمية، وبعد أن أطلقت القوات النار في المنطقة.
إدانة دولية
وأدانت الدول الأوروبية المساهمة في قوة الأمم المتحدة الهجوم الذي، بحسب روما، يمكن أن يشكل “جريمة حرب”. وهذا هو الحادث الأخطر الذي أبلغت عنه اليونيفيل في التصعيد الحالي بين إسرائيل وحزب الله. وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية في لبنان منذ 23 سبتمبر/أيلول، مستهدفة ما تقول إنها بنية تحتية ومنشآت تابعة لحزب الله في معقله الجنوبي ببيروت وفي أجزاء مختلفة من البلاد. وفي الثلاثين أعلنت أيضًا بدء العمليات البرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى