أخبار العالم

«اليونيفيل»: سنبقى في لبنان رغم الهجمات الإسرائيلية

لبنان – رويترز
قال المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) إن قوات حفظ السلام عازمة على البقاء في مواقعها في جنوب لبنان على الرغم من الهجمات الإسرائيلية في الأيام الأخيرة التي تسببت في إصابة أفراد من الأمم المتحدة وتسببت في قلق دولي.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة أندريا تيننتي إن الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل بقذائف الدبابات ونيران الأسلحة الصغيرة أدت إلى إصابة اثنين من أفرادها، الذين يتلقون العلاج في المستشفى، وتعطيل بعض قدرات المراقبة في ذلك الوقت والآن. وقال تيننتي في مقابلة: “هذا بلا شك أحد أخطر الأحداث أو الحوادث التي شهدناها خلال الأشهر الـ 12 الماضية”، في إشارة إلى تبادل إطلاق النار بين القوات الإسرائيلية وجماعة حزب الله اللبنانية.
وقال تينينتي: “نحن هنا لأن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة طلب منا أن نكون هناك”. “لذلك سنبقى حتى يصبح الوضع مستحيلاً بالنسبة لنا أن نعمل”. وقالت اليونيفيل إن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة في مقرها في الناقورة اليوم، مما أدى إلى إصابة البرج ومقتل جنديين من قوات حفظ السلام.
وقالت قوة حفظ السلام في بيان إن القوات الإسرائيلية فتحت النار أيضًا على موقع مجاور، مما أدى إلى إتلاف المركبات ونظام الاتصالات، وأنها “فتحت النار عمدًا وعطلت” كاميرات المراقبة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى