أخبار العالم

تركيا تندد بالهجمات الإسرائيلية على «اليونيفيل» في لبنان

أنقرة – رويترز
وقالت وزارة الخارجية التركية إن تركيا تدين الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، وأضافت أن أنقرة ستواصل دعم المبادرات المماثلة ومهام حفظ السلام.
وتسببت الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل في الأيام الأخيرة في وقوع إصابات في صفوف قوات حفظ السلام، مما أثار قلق المجتمع الدولي. وقال داني دانون، ممثل إسرائيل لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إن إسرائيل توصي بنقل قوات اليونيفيل إلى شمال لبنان “لتجنب التعرض للخطر مع اشتداد القتال”.
وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: “إن اعتداءات إسرائيل على قوات الأمم المتحدة، بعد ارتكابها مجازر بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية ولبنان، هي دليل على اعتقادها بأن جرائمه ستمضي دون عقاب”. وأضافت: “على المجتمع الدولي التزام بضمان احترام إسرائيل للقانون الدولي”. وقال إن تركيا ساهمت في القوة البحرية التابعة لليونيفيل بسفينة حربية صغيرة وخمسة جنود.
انتقدت تركيا إسرائيل بشدة بسبب هجماتها على غزة ولبنان، وأنهت جميع علاقاتها التجارية مع ذلك البلد، وطلبت الانضمام إلى محاكمة الإبادة الجماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، ودعت مراراً وتكراراً إلى إنهاء الدعم الغربي لإسرائيل واتخاذ إجراءات دولية. اتخاذها لوضع حد لهجماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى