أخبار العالم

«صحة دبي» تُطلق «استراتيجية الصحة النفسية»

دبي: عهود النقبي
تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية، أطلقت هيئة الصحة بدبي «استراتيجية الصحة النفسية» ضمن نظام شامل ومتكامل، لتحقيق أعلى مستويات الصحة النفسية في «إمارة دبي»، بعد حصول النظام على موافقة سموه. الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وجاء النظام بمحاوره ومبادراته وأهدافه منسجما مع التطور السريع الذي تشهده إمارة دبي من حيث الرخاء والازدهار والرفاهية، ومتوافقا مع تطلعات دبي لأن تصبح المدينة الأسعد.
كما يأتي دعماً لأهداف أجندة دبي الاجتماعية 33 وأهمها وضع دبي بين أفضل ثلاث مدن في العالم من حيث مستويات المعيشة والتصنيف ضمن الدول العشر الأولى من حيث مستوى المعيشة. يأمل.
وفي ذات السياق، وفي إطار منظومة الصحة النفسية المتكاملة، وفي إطار تنفيذ استراتيجية الصحة النفسية، يقام الملتقى المفتوح الذي تنظمه الهيئة لجمع الآراء البناءة والآراء الموضوعية جميع الأطراف المعنية. والمهتمين بالشأن الصحي، فيما يتعلق بمنهجية تنفيذ الاستراتيجية ووسائل تحقيق أهدافها.
وقال الدكتور رمضان البلوشي مستشار مدير عام الهيئة مدير إدارة حماية الصحة العامة: إن استراتيجية الصحة النفسية تضمنت مجموعة من الأهداف الطموحة، منها الكشف المبكر عن أي تأثير يمكن أن يمنع الإنسان من فقدان صحته. الحالة الأخلاقية والنفسية ومستوى الطاقة الإيجابية، ثم التعامل مع هذه المؤثرات والتغلب عليها بكل الأساليب المتطورة.
كما قالت هند العوضي لـ«الخليج»: المختلف في هذه الاستراتيجية أنها ذات خطوات استباقية ولا تهتم بالعلاج فحسب، بل تعتمد نماذج صحية ورفاهية نفسية قبل العلاج لتنفيذها بشكل منظم طريقة. كما أنها تمتد إلى مرحلة ما بعد العلاج، فتشكل الاستراتيجية وجهاً جديداً للصحة المتكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى