أخبار العالم

استعراض برنامج «ازرع الإمارات» مع القطاع الخاص

دبي: “الخليج”
عقدت وزارة التغير المناخي والبيئة، أمس الخميس، اجتماعاً تعريفياً حول البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» مع شركات القطاع الخاص الرائدة العاملة في القطاع الزراعي بالدولة، بهدف بحث سبل التعاون لتعزيز الدور. القطاع من خلال دعم أهداف ومبادرات وأنشطة البرنامج خلال المرحلة القادمة الهادفة إلى تعزيز الأمن الغذائي المستدام للدولة.
جاء ذلك بحضور معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة ومحمد سعيد النعيمي وكيل الوزارة والمهندسة أمل عبدالرحيم نائب الأمين المساعد لقطاع الخدمات المساندة. وكالة. بالإضافة إلى عدد من ممثلي كبرى الشركات العاملة في القطاع الزراعي والغذائي بالدولة، وذلك في أبراج الإمارات بدبي.
وناقش اللقاء أهم مهام واختصاصات “المركز الوطني الزراعي” ودوره في دعم المزارعين المواطنين والمزارع المحلية لتحسين الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية، فضلاً عن سبل التعاون مع القطاع الخاص لتعزيز دوره في دعم المبادرات. وأنشطة البرنامج الوطني. كما تم تسليط الضوء على أهم تحديات القطاع وآلية إيجاد الحلول لها.
وسلطت الدكتورة آمنة الضحاك الضوء على الشراكة المتميزة مع القطاع الخاص والتي تمثل ركيزة أساسية لتعزيز جهود التنمية المختلفة في الدولة وخاصة في القطاع الزراعي والأمن الغذائي المستدام.
واستعرض محمد النعيمي أبرز الحقائق والأرقام المتعلقة بالقطاع الزراعي وأهم التحديات، واستعرض أهداف المركز الوطني الزراعي. واستعرضت المهندسة أمل عبد الرحيم أهداف برنامج “ازرع الإمارات” الرامية إلى تعزيز القطاع الزراعي المحلي، وإشراك المجتمع في جهود نشر الزراعة والمساحات الخضراء، وزيادة الإنتاج الزراعي المحلي وتحسين قدرتها التنافسية.
وفتح اللقاء التعريفي الباب أمام نقاش مفتوح من قبل المشاركين الذين أكدوا جاهزيتهم الكاملة للمساهمة في تحقيق أهداف البرنامج في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى