أخبار العالم

مهرجان ومزاد «ليوا للتمور» ينطلق اليوم بدورته الـ 3

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للرطب تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وتستمر حتى 20 أكتوبر في مدينة زايد بمنطقة الظفرة. منطقة الظفرة. منطقة الظفرة.
ويرحب المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث بجمهورية العراق كضيف شرف لهذه الدورة لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات الزراعية وتعزيز العلاقات بين البلدين في القطاعات الحيوية.
ويسعى المهرجان إلى ترسيخ مكانته كأحد أهم الفعاليات التراثية العالمية من خلال تشجيع إنتاج وتصنيع التمور وعرض أفضل الأصناف، مما يساهم في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي، وتحفيز المزارعين ومنتجي التمور على تحسين جودة التمور. منتجاتهم. وتبادل الخبرات والأبحاث في مجال زراعة النخيل.
ويحتفل المهرجان بموسم قطف التمر في الدولة لعام 2024 ويتضمن 20 مسابقة يمنح فيها 167 جائزة منها 9 مسابقات تمر (ليوا التمور النخبة، الدباس، الخلاص، الفرد، الشيشي) ، اليمان، الزاملي، بالإضافة إلى تعبئة التمور بدون إضافات، تعبئة التمور مع الإضافات). ومسابقتين للطبخ (فئة الفنادق العالمية، فئة الأسر المنتجة)، وخمس مسابقات للعسل (عسل سائل، قرص شمعي، عسل متبلور، سدر). عسل، عسل سمر)، مسابقتين للتصوير الفوتوغرافي (موضوع شجرة النخيل، موضوع بيئة الظفرة)، ونفس الشيء للرسم (موضوع شجرة النخيل، محور بيئة الظفرة).
ويستضيف المهرجان مزاداً للتمور يومياً، الحدث الأهم والأكثر قرباً إلى قلوب محبي التمور، يتم من خلاله عرض التمور الإماراتية بكافة أنواعها وصفاتها للزوار المهتمين، الذين سيكون لديهم إمكانية اقتناء التمور الفاخرة عن طريق المزايدة عليها. جداول عرض التاريخ. .
ويتضمن المهرجان أنشطة متنوعة تدعم القطاع الزراعي وصناعة التمور في الدولة، بمشاركة جهات حكومية وخاصة، مع أجنحة تقدم برامج تفاعلية ومنصات توعوية للمزارعين والزوار من خلال الأنشطة اليومية.
ويتضمن المهرجان سوقاً شعبياً، ومحلات بيع التمور والأدوات الزراعية، وقرية العسل، وركن الحرف التراثية، ومعرضين للرسومات والصور، وورشة “كناز” الفنية، وورشة وغيرها من الأركان المميزة.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى