أخبار العالم

مجمع القرآن بالشارقة يطلق منظومته الاستراتيجية 2024 2026

الشارقة: “الخليج”
أطلقت أكاديمية الشارقة للقرآن الكريم نظامها الاستراتيجي 2024-2026، بهدف تحقيق الريادة والإبداع في خدمة القرآن الكريم، وتسخير الإمكانيات التي من شأنها تمكين الطاقات البشرية من مواكبة المتغيرات وتحسين منظومة العمل المؤسسي. .
وتهدف الاستراتيجية، التي تتضمن أهدافاً تعكس طموحات عالية ورؤية مستقبلية، إلى مواكبة التطورات التقنية الحديثة التي تقوم على الابتكار والتميز والإبداع والجودة والعمل الجماعي.
وتتوخى الاستراتيجية، التي تمتد على مدى ثلاث سنوات، بناء أنظمة مؤسسية تعتمد على مفاهيم وممارسات حديثة لتطوير الأداء المؤسسي والتميز.
جاء ذلك خلال حفل إطلاق الاستراتيجية الذي نظمته الأكاديمية بحضور الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس مجمع القرآن الكريم والدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام ومديري الإدارات والموظفين. من الأكاديمية.
وأكد المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس الأكاديمية، أن المنظومة الاستراتيجية تتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تركز على الابتكار. والإبداع والجودة في خدمة القرآن الكريم وعلومه، والرغبة في مواجهة التغيرات السريعة وتحسين عملية التميز والارتقاء بالعمل، للحفاظ على الاستدامة في أركانه الثلاثة: الدراسات والأبحاث العلمية، الشارقة. القارئ الإلكتروني الدولي والمتاحف القرآنية، لتطوير منظومتها العلمية والعملية، بهدف تحقيق الرفاهية والرضا الوظيفي.
وقال: يهدف المجمع إلى إقامة شراكات استراتيجية مع القطاعين العام والخاص، لتعزيز القدرات الرائدة للمجمع انطلاقاً من تطلعات الشارقة في تبني أنظمة عمل فعالة، وتمكين عملية اتخاذ القرار، وتوفير الحلول الرقمية والإدارة الفعالة للبيانات. لتعزيز مهارات الموظفين وتحفيزهم والمشاركة في اكتساب ميزة تنافسية مستدامة لتحقيق مؤشرات الريادة.
من جانبه قال الدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للأكاديمية: تبذل الأكاديمية جهوداً حثيثة لتلبية التطلعات المؤسسية المعاصرة، بما يسهم في تحقيق أهدافها المتمثلة في تحسين الأداء الوظيفي والمؤسسي بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، وتتركز مهمة الأكاديمية على تعزيز دور الشارقة عالمياً في خدمة القرآن الكريم وعلومه، وتوظيف أحدث التقنيات لدعم البحوث والدراسات، والتعريف بالتراث القرآني والحفاظ عليه، واستقطاب المواهب الوطنية المتميزة. وتحسين المهارات والقدرات وتحفيز الابتكار الذي أصبح جزءاً أساسياً من العمل الحكومي لتصميم المستقبل وتشكيل خصائصه وفقاً للمتغيرات.
وأضاف: “يعمل المجمع على تهيئة بيئة داعمة للابتكار وتوفر الإمكانات اللازمة لتحفيز تطوير وتنفيذ الأفكار المبتكرة مما يسهم في خدمة القرآن الكريم وعلومه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى