أخبار العالم

أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق مختلفة من البلاد، أمس الخميس، أمطاراً متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحبات البرد، نتيجة منخفض سطحي ضعيف قادم من الشرق، ترافق مع امتداد للمنخفض في طبقات الجو العليا.
وهطلت أمطار غزيرة على الغيل في رأس الخيمة والمليحة والخضيرة، وأمطار متوسطة على طريق شيس خورفكان في الشارقة، وأمطار غزيرة على سهيلة ومسافي بالفجيرة ومناطق أخرى متفرقة.
وسجلت أدنى درجة حرارة في الدولة 19.7 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 01:00 صباح أمس، فيما سجلت أعلى درجة حرارة 40 درجة في سويحان بمدينة العين إلى أبوظبي.
وأهاب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالأفراد ضرورة توخي اليقظة والحذر أثناء قيادة المركبات أثناء هطول الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها المياه وتتدفق عبر الأودية. ويتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم الجمعة صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تشكل بعض السحب الركامية شرقاً وشمالاً بعد الظهر، قد تكون مصحوبة بأمطار، ورطبة ليلاً وصباح السبت في بعض الأماكن. . أما المناطق الساحلية والداخلية، فالرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وأضاف أن الطقس يوم السبت يكون صافيا إلى غائم جزئيا أحيانا، وتظهر السحب شرقا قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطبة ليلا وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وأن يكون الطقس يوم السبت صافيا إلى غائم جزئيا أحيانا، وتظهر السحب شرقا قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطبة ليلا وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وأن يكون الطقس يوم السبت صافيا إلى غائم جزئيا أحيانا، وتظهر السحب شرقا قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطبة ليلا وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وأشار إلى أن الطقس الأحد سيكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع ظهور بعض السحب شرقاً، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.
وعن طقس يوم الاثنين، يتوقع المركز أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا، مع ظهور السحب شرقا، وربما سحب ركامية بعد الظهر، ورطب ليلا وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع ظهور سحب خفيفة إلى متوسطة من شمال البلاد. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تنشط أحياناً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى