أخبار العالم

«كهرباء» و«مطارات» دبي تبحثان دمج الطاقة المتجددة

دبي: “الخليج”
التقى سعيد محمد الطاير، المدير العام الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مع بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، لبحث سبل التعاون في تعزيز مبادرات الطاقة المستدامة وحلول الطاقة النظيفة لقطاع الطيران في دبي.
وجدد الجانبان خلال اللقاء التزامهما برؤية دولة الإمارات لتحقيق مستقبل مستدام، وناقشا دمج مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة في عمليات مطارات دبي.
وقال سعيد الطاير: «تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لتعزيز الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات، نرغب في تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة التي تشاركنا نفس الرؤية لتحقيق الاستدامة البيئية وتحقيق الكربون». الحياد. وسيساعد تعاوننا مع مطارات دبي في تعزيز الجهود الرامية إلى دمج الطاقة المتجددة في قطاع الطيران وتحسين كفاءة الطاقة في أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم.
وأكد أن دبي تسير بخطى سريعة نحو تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، والتي تهدف إلى توصيل 100% من قدرة التوليد في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، ومن المتوقع أن تتجاوز الهدف الوصول إلى 25% من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030.
من جانبه، سلط بول غريفيث الضوء على أهداف الاستدامة طويلة المدى التي تسعى مطارات دبي إلى تحقيقها، والتي تشمل مبادرات للحد من البصمة الكربونية وتحسين الكفاءة التشغيلية، بما يتماشى مع رؤية الإمارات العربية المتحدة الطموحة لمستقبل خال من انبعاثات الكربون.
وأضاف: «تمثل شراكتنا مع الهيئة جزءاً حيوياً من هذه الرحلة للتركيز على استخدام مصادر الطاقة المتجددة في عملياتنا، مما يساعد على تقليل بصمتنا البيئية وزيادة كفاءة استخدام الطاقة. هدفنا هو بناء مستقبل تتكامل فيه الاستدامة والابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى