أخبار العالم

ورشة حول السلامة الرقمية لكبار السن في الحمرية

الشارقة: “الخليج”
نظمت إدارة الخدمات الاجتماعية بالحمرية بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع ورشة عمل حول برنامج الأمان الرقمي، استهدفت 50 مسنة منتسبات وزارة تنمية المجتمع ومبادرة “العلم نور”. وهدفت الورشة إلى تعزيز التماسك المجتمعي بين كبار السن وتثقيفهم حول سبل ووسائل ضمان الأمن الرقمي.
قدمت الورشة جواهر محمد أخصائية التربية الاجتماعية بفرع دائرة مجلس الوصل بالحمرية. بدأ بتعريف الأمن الرقمي باعتباره مسارًا وثقافة ونظامًا للتعامل الآمن عبر الإنترنت، بهدف تجنب التهديدات الرقمية الناتجة عن المخاطر البشرية أو التحديات التقنية.
وعن أهم الإجراءات التي يجب اتباعها للبقاء آمنا، أوضحت جواهر محمد ضرورة اختيار كلمات مرور قوية، والتأكد من أن تطبيق مكافحة الفيروسات في الإصدار الأخير، والتأكد من إجراءات التصفح الآمن للإنترنت، والحفاظ على البيانات الشخصية وعدم مشاركتها مع أي شخص، و التأكد من الشراء من مواقع آمنة وموثوقة، والتأكد من عدم اختراق الحسابات والحذر بشأن الأشخاص الذين نلتقي بهم افتراضيًا. تأكد من تمكين جميع إعدادات خصوصية التطبيق والجهاز، وتأكد من المعلومات المنشورة التي نشاركها وانتبه إليها، وتأكد من أمان الملفات التي تم تحميلها، وتأكد من الاتصال الآمن بالإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى