أخبار العالم

حمدان بن زايد: إنجازات جامعة أبوظبي تترجم توجيهات القيادة

أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي بالإنجازات الأكاديمية العالمية التي حققتها الجامعة بتصنيفها ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم بحسب تصنيف نتائج تصنيف التايمز العالمي لعام 2025.
وأكد سموه أن التعليم كان على رأس أجندة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حيث يحرص سموه على رعاية هذا القطاع الحيوي وتوفير القدرات والإمكانيات التي تمكنه من تحقيق ذلك. تعزيز الاستثمارات في هذا القطاع. القطاع التعليمي وبناء الإنسان، كاستثمار في مستقبل الوطن وقيادته وتميزه، ومن هنا تأتي قيمة هذا الإنجاز العالمي لهذه المؤسسة الوطنية المرموقة في قطاع التعليم العالي، مجسداً توجيهات قيادتنا الرشيدة. مؤشرات تنافسية دولية رائدة في قطاع حيوي مثل قطاع التعليم العالي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن تزامن هذا الإنجاز الذي سجلته جامعة أبوظبي مع احتفالها بالذكرى العشرين لانطلاقة مسيرتها يجسد المكانة العالمية المتميزة لهذه المؤسسة الوطنية ذات الأداء المتميز. كان خيارها الاستراتيجي منذ بداية رحلتها عام 2003، ومنذ ذلك الوقت سجلت الجامعة إنجازات أكاديمية رائدة في التعليم والبحث العلمي، واستشراف مستقبل التنمية الوطنية، واضعة نصب أعينها توجيهات القادة الحكماء في بناء التخصصات المتخصصة. كوادر وطنية، معتزة بهويتها، ومعتزة بتراثها الحضاري، وتحرص دائماً على مواكبة العصر والتفاعل مع التقنية والإبداعات والابتكارات التي يشهدها العالم في كافة المجالات.
وأعرب سموه عن تقديره لجهود أسرة الجامعة من أعضاء مجلس الأمناء والقيادات الأكاديمية والإدارية والطلبة والخريجين والشركاء الاستراتيجيين ودورهم الرائد في تحقيق هذا النجاح الأكاديمي العالمي لهذه المؤسسة الوطنية. والتي لم تتجاوز مسيرتها المهنية 20 عامًا، إلا أنها تمكنت مع ذلك من الارتقاء إلى مستوى التحدي جنبًا إلى جنب مع المؤسسات العريقة في مختلف أنحاء العالم.
وأمر سموه أسرة الجامعة بمضاعفة الجهود للحفاظ على هذه المكانة والحفاظ على جودة الأداء المتميز في جميع مراحل العمل بالجامعة، بما يرفع بيئة التعلم فيها إلى مصاف الجامعات والمراكز البحثية المرموقة في العالم.
من جانبه أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس أمناء الجامعة أهمية هذا الإنجاز الأكاديمي الذي تتضاعف قيمته مع احتفال الجامعة بمرور عقدين من «التميز» منذ إطلاقها. مسيرتها كمؤسسة وطنية تساهم في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي في الدولة والمنطقة والعالم، مؤكداً أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ورؤية سموه الرائدة للجامعة جعلت من إنها أيقونة التميز على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأشار بن حرمل إلى أن الجامعة صنفت ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم، إذ وصلت إلى المركز 191 عالميا، متقدمة 60 مركزا عن العام الماضي، بحسب تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية لعام 2025، واحتلت المركز 13. مكانتها العالمية في مؤشر التوقعات الدولية. واستمراراً لأدائها المتميز في مختلف فئات التصنيف، حصلت الجامعة مؤخراً على المركز الثامن عالمياً لأفضل الجامعات الصغيرة في العالم، والمرتبة 60 عالمياً للجامعات التي يقل عمرها عن 50 عاماً.
وقال إن هذا الإنجاز يضاعف مسؤوليات الجامعة في مواصلة طريق التميز وتوفير بيئة تعليمية غنية بالتنوع وغرس التسامح واستشراف المستقبل ومد جسور التواصل الثقافي بين المجتمع الإماراتي ومختلف شعوب العالم.
وأكد أن هذا الإنجاز يمثل علامة فخر ليس فقط لجامعة أبوظبي، بل أيضاً لمشوار التعليم العالي على الصعيدين الوطني والإقليمي، خاصة أن رحلة جامعة أبوظبي لم تتجاوز عقدين من الزمن.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى