أخبار العالم

تحت شعار «مستقبل مستدام».. منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق 13 يناير

دبي: “الخليج”
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، هيئة الطرق والمواصلات، وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات هيئة النقل. ينظم معهد إدارة المشاريع (PMI) وهيئة كهرباء ومياه دبي الدورة العاشرة لمنتدى دبي الدولي لإدارة المشاريع، الذي يعقد تحت شعار “مستقبل مستدام”، ويغطي 19 موضوعاً رئيسياً ومحاور فرعية مرتبطة بـ “المدينة المستدامة” و”التحول” و”وظائف المستقبل” و”مستقبل إدارة المشاريع”. وأعلنت الهيئة عن فتح باب التسجيل في المنتدى، اعتباراً من اليوم الجمعة، على الموقع الإلكتروني www.dipmf.ae. وتشمل المواضيع التي سيتناولها المنتدى الذي يعقد خلال الفترة من 13 إلى 16 يناير في مدينة جميرا. عدد من الأطروحات المهمة منها: إدارة المشاريع المستدامة، والتنقل المستدام ومدن المستقبل، فيما يتناول محور “التحول” موضوعات تتعلق بالقيادة والاستراتيجية، وتوجيه العملاء، والإدارة المرنة، وكفاءة عمليات البناء، والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. . والتوائم الرقمية والمتحولات الرقمية وتكنولوجيا blockchain والتأثيرات الأساسية للذكاء الاصطناعي التوليدي (GPT).
ويتناول المنتدى أيضا في موضوع “مهن المستقبل” موضوعات مرتبطة بتحسين الكفاءة والأداء وإدارة المشاريع عن بعد والاقتصاد الدائري واقتصاد المشاريع.
الدورة العاشرة
وأشار مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة إلى المكانة العالمية التي يتمتع بها منتدى دبي الدولي لإدارة المشاريع والتي تساهم في ترسيخ مكانة دبي وتميزها في استضافة وإقامة الفعاليات والفعاليات الكبرى بفضل بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
وقال: بعد مرور عقد من الزمن على انطلاقته، أصبح المنتدى حدثاً عالمياً على أجندة المؤتمرات الدولية المتخصصة، وحقق نجاحاً ملموساً وسمعة عالمية من خلال استقطاب الخبراء والمتخصصين وذوي المهارات والسمعة العالمية في إدارة المشاريع. حيث أثروا المناقشات برؤاهم وأفكارهم المهمة في إدارة المشاريع وتشغيلها وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، مشيرين إلى أن الدورات التسع السابقة استقطبت أكثر من 400 خبير ومتخصص من مختلف دول العالم الذين قدموا الأعمال. أفضل الممارسات العالمية والحلول الإبداعية في مجال إدارة المشاريع.
نجاح ملموس
أكدت موزة سعيد المري، رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى دبي الدولي لإدارة المشاريع، أن الدورات السابقة للمنتدى ضمت نحو 17 ألف مشارك يمثلون عدة قطاعات اقتصادية وتجارية من مختلف دول العالم. وقالت إن الدورة السابقة للمنتدى خرجت بـ 13 توصية مهمة ركزت على الاستدامة والأساليب الحديثة لإدارة المشاريع والاتجاهات والتقنيات المستقبلية والمهارات الأساسية، وحققت نجاحاً كبيراً، وأن 49% من المشاركة مثل مدراء المشاريع، و17% رؤساء الأقسام و14% من كبار المهندسين ومهندسي المشاريع، و6% من كبار المتخصصين وقادة الفرق، بالإضافة إلى خبراء واستشاريين المشاريع.
10 سنوات… شعارات مفيدة
قدم منتدى دبي الدولي لإدارة المشاريع في دوراته السابقة، ومنذ انطلاقته الأولى عام 2014، العديد من الدورات والموضوعات المهمة ذات المضامين المتنوعة والمتحدة في أهدافها بما يخدم إدارة وتشغيل المشاريع وفق أعلى الممارسات العالمية. . وكانت الشعارات: “إدارة المشاريع تدعم الابتكار”، و”استشراف المستقبل”، و”صنع الفرق”، و”بناء الأمم”، تماشياً مع عام زايد وإبراز دور المغفور له الشيخ زايد بن زايد. سلطان آل نهيان (رحمه الله) و”تنوع الثقافات”، مثل عام زايد 2019، هو عام التسامح، “نحو المستقبل”، “تحسين نوعية الحياة”، “بلا حدود”. “، ثم شعار “المستقبل المستدام” للدورة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى