أخبار العالم

«أمن المواصلات» تزور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية

زار اللواء عبيد سعيد الحثبور، مدير إدارة أمن المواصلات في دبي، والوفد المرافق له، أمس الخميس، مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2024، الذي أقيم في حديقة المعارض بأبوظبي، بهدف تعزيز الاستراتيجية الاستراتيجية. شراكة. واكتشاف أفضل الممارسات العالمية.
واطلع اللواء الحثبور والوفد المرافق له على منصة الاتحاد للقطارات، واطلعوا على آخر تطورات مشروع الاتحاد للقطارات، الذي يهدف إلى ربط مختلف إمارات الدولة بشبكة سكك حديدية حديثة توفر وسائل نقل آمنة ومستدامة. مما يحسن حركة التجارة والنقل الداخلي والخارجي.
كما استعرض سموه «منصة حفيت» مشروع السكك الحديدية الضخم الذي يربط دولة الإمارات العربية المتحدة بسلطنة عمان، وأهميته في تعزيز التكامل الاقتصادي واللوجستي بين البلدين.
وتضمنت الجولة زيارة عدد من أجنحة الشركات المشاركة في المعرض، اطلع خلالها على أحدث المشاريع والابتكارات المتعلقة بتطوير منظومة السكك الحديدية والمشاريع المستقبلية في المنطقة.
كما زار سموه عدداً من الأجنحة والمنصات التي تعرض أحدث التقنيات العالمية في كافة مناحي الحياة، فضلاً عن التطورات في قطاع السكك الحديدية والأنظمة التابعة له.
وعلى هامش المؤتمر، شارك موظفو إدارة أمن النقل في عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل التي ناقشت أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الأمن في قطاع النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى