أخبار العالم

صقر غباش يترأس وفد الشعبة البرلمانية إلى جنيف

أبوظبي: “الخليج”
صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي يترأس وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية لحضور اجتماعات الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 214 للمجلس التوجيهي التي تعقد في مقر الاتحاد في الإمارات جنيف، سويسرا، في الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024م، بمشاركة نحو 700 برلماني، حيث تتناول الدورة الحالية موضوع “تسخير العلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل مستقبل أكثر سلاما”.
كما يشارك صقر غباش في المؤتمر الطارئ السابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، والذي سيعقد في 15 أكتوبر 2024 في مركز جنيف الدولي للمؤتمرات، بمشاركة رؤساء البرلمانات العربية الأعضاء. لبحث التطورات الإقليمية الأخيرة في فلسطين ولبنان.
ويضم وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية لدى الاتحاد البرلماني الدولي في عضويته الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجموعة، وسارة محمد فلكناز نائب رئيس المجموعة، ومروان عبيد المهيري، وميرا سلطان السويدي، أحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري، والدكتورة موزة محمد الشحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، وطارق أحمد المرزوقي نائب الأمين العام في رئاسة الجمهورية. شؤون.
يشارك الدكتور علي راشد النعيمي ممثل المجموعة العربية لدى الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعات اللجنة التنفيذية واللجنة المالية للاتحاد والتي ستعقد يومي 11 و12 أكتوبر 2024. وسيتم مناقشة أهم المواضيع إقرار موازنة الاتحاد وتعديلات النظام الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى