أخبار العالم

غارتان إسرائيليتان تستهدفان حيّين سكنيّين في بيروت

بيروت – أ ف ب
ذكرت وسائل إعلام رسمية لبنانية، اليوم الخميس، أن غارتين إسرائيليتين استهدفتا حيين سكنيين في بيروت يوم الخميس، وهي الثالثة التي استهدفت قلب العاصمة اللبنانية منذ تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله في 23 سبتمبر.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام: إن إسرائيل شنت غارة في بيروت، استهدفت بناية قرب مجمع خاتم الأنبياء في النويري، إضافة إلى غارة أخرى في حي رأس النبع قرب بناية العاملية. »
ووقعت المداهمة في منطقتين سكنيتين مكتظتين.
وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية، طلب عدم الكشف عن هويته، إن الضربات استهدفت موقعين في النويري، وأظهر البث المباشر للوكالة عمودين كثيفين من الدخان يتصاعدان بين المباني في المنطقة.
وتشن إسرائيل غارات يومية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، استهدفت الضربات الإسرائيلية مرتين أهدافا في قلب بيروت.
ووقعت أولى هذه الضربات في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، عندما استهدفت حي الكولة الواقع بالقرب من الطريق الذي يربط العاصمة بمطار بيروت الدولي، وأسفرت الضربة عن مقتل أربعة أشخاص.
واستهدفت الغارة الثانية مقر هيئة الصحة الإسلامية التابعة لحزب الله في حي الباشورة في 2 أكتوبر/تشرين الأول، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل.
وفتح حزب الله اللبناني جبهة “دعم” في غزة غداة اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر 2023.
وبعد عام من القصف عبر الحدود، تحول هذا الصدام إلى حرب مفتوحة بدأت في 23 سبتمبر/أيلول، عندما كثفت إسرائيل ضرباتها الجوية ضد حزب الله، وبعد أسبوع بدأت عملياتها البرية في جنوب لبنان.
ونفذت إسرائيل سلسلة من الضربات ضد معاقل الحزب وبنيته العسكرية والقيادية، بما في ذلك اغتيال أمينه العام حسن نصر الله في غارة جوية واسعة النطاق في الضاحية الجنوبية في 27 أيلول/سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى