أخبار العالم

مبادرة عام الاستدامة تطلق فعاليات وأنشطة تعزز العمل الجماعي

أطلقت مبادرة “عام التنمية المستدامة” سلسلة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية لمختلف الأعمار، تحت شعار “الخطاب والعمل”، مع التركيز على الممارسات الأساسية وهي النقل الأخضر، وترشيد استهلاك المياه والطاقة، والاستهلاك المسؤول والوعي الواعي. . الزراعية، وذلك ضمن جهود المبادرة لتعزيز السلوكيات المستدامة في المجتمع.
وتهدف هذه الأنشطة إلى إلهام العمل الجماعي المستدام في جميع أنحاء البلاد من خلال تسليط الضوء على أهمية إشراك كل من الأفراد والمؤسسات، لضمان التأثير البيئي الدائم.
وقالت روضة الفلاسي، نائب مدير مبادرة عام الاستدامة: إن المبادرة تهدف إلى تعزيز العمل الجماعي، وهو جوهر المبادرات التي تركز على الاستدامة، مؤكدة أن جهود عام الاستدامة تهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة. التغيير من خلال تشجيع الأفراد والمؤسسات على اتخاذ إجراءات عملية تساعد على تحقيق التغيير الدائم.
وتشمل الفعاليات والأنشطة: حكايات درور، تنظم بالتعاون مع مرصد السديم الفلكي وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك. وسيتم تنظيم نسختين من الحدث، إحداهما ستكون عبارة عن أنشطة داخلية ينظمها المرصد. في أبوظبي، والآخر يتعلق بأنشطة خارجية في قلب صحاري الشارقة بالتعاون مع الأكاديمية.
وفعالية من مزارعنا إلى سجادنا، والتي تركز على تعزيز الاستدامة من خلال الزراعة المحلية والحرف التقليدية، مع التركيز على أحد المواضيع الرئيسية لعام الاستدامة، ألا وهو الزراعة الواعية.
وأبطال المانغروف. ويساعد هذا النشاط على رفع مستوى الوعي بأهمية أشجار المانغروف في الحد من انبعاثات الكربون وحماية السواحل من الكوارث الطبيعية.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى