أخبار العالم

توقعات بنمو حجم التجارة العالمية 3% في 2025

ورفعت منظمة التجارة العالمية، الخميس، توقعاتها لحجم التجارة العالمية هذا العام، قائلة: “من المتوقع أن يصل النمو إلى 3% في 2025، على افتراض احتواء الصراع في الشرق الأوسط”.
وقال تقرير المنظمة إن التجارة العالمية تعافت هذا العام بعد تراجعها في 2023 بسبب ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة. وفي أبريل، توقعت المنظمة زيادة في حجم التداول بنسبة 2.6% وعدلته صعودًا إلى 2.7%.
وقالت نجوزي أوكونجو إيويالا، الرئيسة التنفيذية للمنظمة، في بيان: “نتوقع انتعاشًا تدريجيًا في التجارة العالمية في عام 2024، لكننا نظل حذرين بشأن الانتكاسات المحتملة، لا سيما احتمال تصعيد الصراعات الإقليمية مثل تلك الموجودة في الشرق الأوسط”. شرق.”
وأضافت: “قد يكون التأثير أكثر خطورة بشكل مباشر على الدول المشاركة، لكنه قد يؤثر أيضًا بشكل غير مباشر على تكاليف الطاقة العالمية وممرات الشحن. »
وسلطت منظمة التجارة العالمية الضوء أيضًا على الاختلافات في السياسات النقدية بين الاقتصادات الكبرى باعتبارها عامل خطر آخر يؤثر على التوقعات. ويقول التقرير إن هذا “قد يؤدي إلى تقلبات مالية وتغيرات في تدفقات رأس المال مع قيام البنوك المركزية بخفض أسعار الفائدة”، مضيفا أنه سيجعل من الصعب على الدول الفقيرة خدمة الديون.
وقالت المنظمة: “هناك أيضًا احتمال ارتفاع محدود إلى حد ما في التوقعات إذا أدت تخفيضات أسعار الفائدة في الاقتصادات المتقدمة إلى تحفيز نمو أقوى من المتوقع دون إعادة إشعال التضخم. » (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى