أخبار العالم

بث تلفزيوني موحد لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان» غداً الجمعة

تنطلق غداً الجمعة تغطية خاصة لدعم حملة إغاثة لبنان «الإمارات معك يا لبنان» تشمل بثاً مباشراً موحداً على «شبكة أبوظبي للإعلام» و«دبي للإعلام» و«هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة». “من الساعة الثانية بعد الظهر، بإشراف المجلس الإنساني الدولي.
وتمثل حملة «الإمارات معك يا لبنان»، التي تبدأ الثلاثاء وتستمر حتى 21 أكتوبر/تشرين الأول، خطوة جديدة في المسار التاريخي والنهج المتماسك لدولة الإمارات قادتها وشعبها للوقوف إلى جانب لبنان. مراحلها، خاصة خلال حالات الطوارئ والأزمات التي تتعرض لها منذ أكثر من خمسة عقود.
وتجسد الحملة، التي يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشارك فيها المجتمع والمؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة، إرادة وإصرار دولة الإمارات العربية المتحدة على استغلال الجميع. القدرات. وتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف إلى جانبهم في مواجهة التحديات والصعوبات الحالية.
وفي ضوء هذه الحملة، أرسلت دولة الإمارات 6 طائرات محملة بحوالي 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية والإيوائية، للمساعدة في التخفيف من حدة الآثار الإنسانية والصحية الحرجة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
وفي 30 ايلول/سبتمبر، أمر سمو الرئيس حفظه الله بتقديم مساعدات طارئة بقيمة 100 مليون دولار للشعب اللبناني الشقيق.
وقاد سموه، اليوم الاثنين، تشغيل 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق، بالإضافة إلى تقديم مساعدات طارئة بقيمة 30 مليون دولار لنازحي الشعب اللبناني الشقيق إلى الجمهورية العربية السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى