أخبار العالم

«الأوراق المالية» تنجز 12 ألف طلب لأرباح غير مستلمة بـ 115 مليون درهم

عالجت هيئة الأوراق المالية والسلع 12 ألف طلب بقيمة تزيد على 115 مليون درهم لإعادة الأرباح غير المطالب بها إلى مساهمي الشركات المملوكة للدولة والأرصدة النقدية الراكدة لدى شركات الوساطة.
قال محمد علي الشرفاء رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، إن الهيئة حققت نجاحاً كبيراً في صرف الأرباح غير المطالب بها لمساهمي الشركات العامة والأرصدة النقدية الراكدة لشركات الوساطة، منذ أن أطلقت هذه الخدمات في فبراير من هذا العام، في إطار رغبتها في استغلال… كافة إمكاناتها وإمكانياتها لتقديم خدمات نوعية واستباقية للجمهور، بما يحقق تطلعات حكومتنا الرشيدة.
وأشار إلى أن سداد الأرباح غير المحصلة لمساهمي الشركات المساهمة العامة عن الفترة السابقة لشهر مارس 2015 يعتبر من أهم المبادرات الرائدة التي تعمل عليها الهيئة والتي تسعى من خلالها إلى إحداث تغيير نوعي على مستوى اهتمام المستثمرين بتقديم طلبات سداد مساهماتهم، من خلال بناء قنوات تواصل فعالة مع الفئات المستهدفة من الجمهور، وتوعيتهم بضرورة تلقي مساهماتهم ومتابعة استثماراتهم في الأسواق المالية.
وأكد أن الهيئة تسعى دائماً إلى تحقيق تطلعات الحكومة الرشيدة التي أولت هذا المشروع اهتماماً خاصاً، مشيراً إلى أنها تضع في مقدمة أولوياتها تقديم خدمات رائدة ومبتكرة تلبي معايير الخدمات الحكومية. .
وأوضح أن الهيئة عملت بالتنسيق مع وكيل الدفع على تطوير خدمة إلكترونية، بهدف تنويع القنوات المستخدمة وإتاحة خيارات أوسع للمستثمرين للوصول إلى الخدمة، وتوفير تجربة بسيطة ومرنة تتيح لهم الحصول على حقوقهم بسهولة والذي يجسد رؤيتها الطموحة لضمان سعادة المتعاملين وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف الشرفاء أن الهيئة تواصل جهودها التوعوية لتوصيل هذه الخدمات لجميع المستثمرين وتنسق مع مختلف شركاء السوق المالي والأعمال لضمان إيصال رسالتها في إطار الرؤى والأهداف المشتركة لبناء بيئة مستدامة ومستدامة. . بيئة استثمارية شفافة تحمي حقوق جميع المستثمرين وتبني الثقة في الأسواق المالية المحلية. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى