أخبار العالم

دبي تسكتمل الاستعدادات والخطط الأمنية والمرورية لاستضافة «جيتكس»

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع اللجنة الأمنية لفعاليات دبي وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، عن الانتهاء من الاستعدادات والخطط التشغيلية والأمنية والمرورية الشاملة لاستضافة معرض «جيتكس جلوبال 2024» في مكانين رئيسيين مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر. وميناء دبي من 13 إلى 16 من الشهر نفسه.
ويهدف هذا التعاون، الذي تم من خلال الاجتماعات والمؤتمرات، إلى ضمان تجربة سلسة وآمنة في جميع أنحاء المدينة للعارضين والمشاركين والزوار خلال فترة المعرض، مع التركيز على انسيابية حركة المرور وسلامة المشاركين والمشاركين، بما يعكس دبي التوجه الرائد. مكانة في تنظيم الأحداث الكبرى على مستوى عالمي.
وتناولت الاجتماعات الإجراءات اللوجستية الرئيسية وتدفق حركة المرور والبروتوكولات الأمنية لإدارة عشرات الآلاف من الزوار والمشاركين والعارضين المتوقع حضورهم في هذا الحدث العالمي من داخل الدولة وخارجها، فضلاً عن سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام لاستيعاب العدد الكبير من الزوار. ومن المتوقع أن يكون عدد المشاركين مماثلاً للمشاركة القياسية التي حققها المعرض العام الماضي.
شرطة دبي
أكد اللواء عبدالله علي الغيثي، نائب القائد العام للشؤون العملياتية في شرطة دبي رئيس لجنة أمن الفعاليات في إمارة دبي، أن شرطة دبي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، أنجزت كافة إجراءاتها الاستعدادات. لنجاح فعاليات معرض جيتكس العالمي، مشيراً إلى أن كافة الجهود تبذل لإنجاح الحدث. وأعطى المعرض صورة تتوافق مع مكانة دبي التي أصبحت الآن جاهزة لاستضافة الحدث.
ودعا السائقين المتجهين نحو الشوارع المؤدية إلى مركز دبي التجاري العالمي إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات والتوجيهات والقواعد المرورية، وتوخي الحذر وخفض السرعة واستخدام الطرق البديلة، لتجنب الاختناقات المرورية وتسهيل وسائل النقل العام أثناء الرحلة. فعاليات معرض جيتكس.
إدارة البروتوكول والأمن
وقال عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة البروتوكول والأمن في مركز دبي التجاري العالمي: «نظراً لمشاركة عشرات الآلاف من الأشخاص، فإن التحضير لمعرض جيتكس يتطلب إعداداً كبيراً مكثفاً وتضافر جهود الجهات المعنية. الأطراف المختلفة المعنية. وأكد أن التعاون مع لجنة أمن الفعاليات وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات يعد عاملاً حيوياً في ضمان تجربة استثنائية للعارضين والمشاركين والزوار.
وأوضح أن تشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل العام يأتي ضمن جهود المركز لتحسين الاستدامة البيئية.
هيئة الطرق والمواصلات
وقال حسين البنا المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات: وفرت الهيئة الآلاف من مواقف السيارات للزوار في مركز دبي التجاري العالمي ومواقع أخرى من بينها نادي الوصل، والكفاف. والجافلية ودبي مول، مع توفير حافلات مكوكية لنقل الزوار من وإلى مكان الحدث، وأكد أن عمليات حركة المترو ستعمل على تقليل زمن العبور في حال زيادة عدد الركاب، وذلك للخدمة. أكبر عدد من المستخدمين خلال الحدث.
وأشار إلى أن ميناء دبي يعد المكان الرئيسي الثاني لمعرض جيتكس جلوبال 2024 وسيشهد تدفق عشرات الآلاف من الزوار خلال فترة انعقاده. وأشار إلى أن الخطة التشغيلية لإدارة الحركة المرورية في منطقة ميناء دبي تتضمن توفير الآلاف من مواقف السيارات. في موقع الحدث، بالإضافة إلى حافلات لنقل الزوار من وإلى موقف السيارات متعدد الطوابق في نخلة جميرا ومحطة مترو النخيل إلى موقع الحدث، بالإضافة إلى خدمات النقل البحري من موقف Sky Dive للسيارات إلى موقع الحدث. موقع الحدث (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى