أخبار العالم

دبي تكشف عن خدمات جديدة لتسجيل وترخيص الأعمال في «جيتكس»

دبي: “الخليج”
كشفت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن مشاركتها في «جيتكس جلوبال 2024» الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، و«اكسباند نورث ستار» الذي يقام في الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر حيث ستعرض خدماتها المبتكرة لتسهيل الأعمال وتسليط الضوء على الشركات الناشئة. الذي اختار دبي منصة مثالية لتعزيز نموها وتوسعها العالمي.
وتتوافق هذه المشاركة مع الأهداف الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33، والتي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي بحلول عام 2033 وتعزيز مكانتها كمدينة عالمية رائدة للأعمال والترفيه.
تعتزم مؤسسة دبي للتسجيل والترخيص التجاري، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، المشاركة في معرض “جيتكس جلوبال” الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ستعرض أحدث الحلول التي من شأنها تسهيل عملية التنقل رحلة المستثمر وتوفير المعلومات اللازمة بسهولة، وهو أحد أهم عوامل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر والمواهب إلى دبي.
وتقديراً لجهود الشركاء الذين ساهموا في إطلاق هذه المبادرات الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية للابتكار والاستثمار، ستقوم المؤسسة في 17 أكتوبر بتكريم شركاء هذه المبادرات.

مجموعة من القطاعات

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لوزارة الاقتصاد والسياحة بدبي، تستعرض خدمات خمسة من أعضائها خلال “اكسباند نورث ستار” في “ميناء دبي”، وهم شركة ترانسيند تكنولوجيز، جادولني. و”سديم للطاقة” و”المدرسة دوت كوم” و”أنكورينا”، بالإضافة إلى الشريك في حاضنة الأعمال “انطلاق”. وتمتد مشاركة أعضاء المؤسسة إلى قطاعات مختلفة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي في السياحة، وإنترنت الأشياء، والطاقة، وتكنولوجيا التعليم، وسوق التأمين، والأمن السيبراني.
يرعى مركز حمدان للإبداع والابتكار، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، معرض «معرض العقل الإماراتي 2024» الذي يركز على دعم الشركات الإماراتية الناشئة والشركات المبتكرة. وسيتضمن المعرض جلستين حواريتين ومسابقة وحفل تكريم الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال رعايته لهذا الحدث، سيوفر المركز 50 مكانًا للشباب الإماراتي الذين لديهم أفكار تجارية مبتكرة، مع التركيز على المشاريع مع شركاء إماراتيين بارزين في مراحل مختلفة من تأسيس الأعمال، بدءًا من النماذج الأولية وحتى الشركات الجاهزة لدخول السوق.

تعزيز الابتكار

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد الروم المهيري، مدير إدارة الشؤون التجارية في مؤسسة دبي للتسجيل والترخيص التجاري: «إن مشاركتنا في معرض جيتكس العالمي 2024 تتوافق مع تطلعات قادتنا الحكماء. ، ويعكس التزامنا بتعزيز الابتكار وتسريع تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، والتي تهدف إلى زيادة… إنتاجية الاقتصاد من خلال اعتماد التقنيات الرقمية في مختلف القطاعات. وستكشف الشركة عن مبادراتها التي من شأنها تسهيل رحلة المستثمر، وتزويد الشركات المحلية والعالمية ببيئة عالية الكفاءة تمكنها من النمو والنجاح. وتتوافق هذه الجهود مع استراتيجيتنا الشاملة لتعزيز مكانة دبي كدولة رائدة عالمياً في مجال الابتكار والاستثمار الرقمي.

رسم خصائص القطاعات الأكثر أهمية

وقال سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «يسعدنا أن نشارك في معرض إكسباند نورث ستار وتسليط الضوء على مجموعة من الشركات الإماراتية الناشئة التي تستعد لإعادة تشكيل خصائص الدولة». قطاع. أهم القطاعات، مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، مما يؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار وتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33. ومن المتوقع أن يساعد رواد الأعمال في تشكيل مستقبل اقتصاد دبي، ونحن نسعى إلى دمج هذه المواهب في أنظمة الأعمال الحيوية بإلهام وتوجيهات قادتنا الحكيمين. ويرعى مركز حمدان للإبداع والابتكار معرض رواد الأعمال الإماراتيين، الذي يساعدنا على تمكين الشركات الناشئة من الابتكار والمنافسة عالمياً، مما يمكن الجيل الجديد من رواد الأعمال في دبي من قيادة جهود النمو الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى