أخبار العالم

«جي 42» تُعرّف بشبكة الذكاء خلال «جيتكس 2024»

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة G42، الشركة القابضة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها والناشطة في مجال الابتكارات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي، عن مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024 الذي سيقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر. ومع التركيز على تعزيز التعاون العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي، ستقدم الشركة مفهومًا مبتكرًا يعرف باسم “شبكة الذكاء”، والذي سيضع معايير جديدة للحلول القابلة للتطوير في القطاعات الحيوية بما في ذلك الحكومة والرعاية الصحية والطاقة.
بناءً على شراكاتها الإستراتيجية الأخيرة مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل NVIDIA وCerebras وOpenAI، وجذب استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار من Microsoft، رسخت G42 مكانتها في تطوير الذكاء الاصطناعي الآمن والمسؤول والمستدام. خلال المعرض، سيقدم بينج شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة G42، مقدمة موسعة لمفهوم “شبكة الاستخبارات” في جلسة مناقشة على المسرح الرئيسي.
وقبيل إطلاق المعرض، قال فهيم أحمد، الرئيس التنفيذي لمجموعة التسويق والاتصالات: “إننا نتطلع إلى تشكيل مستقبل يصبح فيه الذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، تمامًا كما هو الحال بالنسبة للكهرباء. . ويتجسد هذا المفهوم في رؤيتنا لـ”شبكة الذكاء”، التي تهدف إلى دمج الذكاء الاصطناعي في كافة جوانب حياة الناس، لتوفير المعرفة والمساعدة والإمكانات اللازمة عند الحاجة.
ولتحقيق هذا الهدف الطموح، ودعماً لاستراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، قامت مجموعة G42 ببناء نظام بيئي متكامل يضم شركات رائدة في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.
وتابع أحمد: «إن التزامنا بتطوير ذكاء اصطناعي آمن ومسؤول ومستدام واضح في جميع المبادرات والمشاريع التي نقوم بها. »
ومن الأمثلة الصارخة على هذا الالتزام شراكة مجموعة الـ 42 مع مايكروسوفت، والتي أسفرت عن إنشاء مركزين جديدين للذكاء الاصطناعي المسؤول في أبو ظبي، بهدف ضمان استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول ولمواجهة التحديات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى