أخبار العالم

«أبوظبي الإسلامي» يُطلق مبادرة لتعزيز التكنولوجيا المالية

أبوظبي: “الخليج”
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن إطلاق ADIB Ventures، وهي مبادرة استراتيجية جديدة تهدف إلى تسريع الابتكار وتعزيز التعاون في قطاع التكنولوجيا المالية العالمي. وستساعد هذه المبادرة على تعزيز مكانة البنك الرائدة في ساحة التحول الرقمي، في ظل التزامه القوي بالقيم والمبادئ الأساسية للخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
ومن خلال هذا البرنامج، سيسعى البنك إلى بناء نظام قوي من خلال التواصل مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة واعتماد أحدث التقنيات لتحسين التجربة المصرفية لأكثر من 1.3 مليون عميل. ومن خلال التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة، ستقدم مجموعة من الخدمات. حلول مصرفية جديدة لدعم التطلعات والاحتياجات المتطورة للعملاء وخبراء التكنولوجيا، بما في ذلك حلول الذكاء الاصطناعي. كما ستطلق المبادرة العديد من البرامج التجريبية ومشاريع إثبات المفهوم لاختبار وتنفيذ أحدث التقنيات القادرة على إحداث تغيير نوعي في مستقبل الخدمات المصرفية.
وقال محمد عبد الباري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك: “تعكس هذه المبادرة رؤيتنا لتطوير رؤية جديدة للخدمات المصرفية، وتسخير الإمكانات الكاملة للابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية. هدفنا هو قيادة مستقبل التمويل الرقمي، ووضع معايير جديدة للتميز وضمان استفادة عملائنا من الحلول المتقدمة.
وأضاف: «نسعى من خلال هذه المبادرة، التي تعد جزءاً من رؤية البنك لعام 2035، إلى بناء نظام ابتكار ديناميكي ومزدهر، من خلال إقامة شراكات مع شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة وتسريع تطوير الحلول الرقمية التي تستجيب للوضع المتطور. احتياجات عملائنا. وستساعد هذه المبادرة أيضًا على تعزيز مكانتنا باعتبارنا البنك الإسلامي الأكثر ابتكارًا في العالم، مما يمكننا من دفع عجلة النمو في المنطقة والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى