أخبار العالم

الكرملين يأسف لجر روسيا إلى حملة الانتخابات الأمريكية

موسكو – (رويترز)
قال الكرملين، اليوم الخميس، إنه يأسف لجر روسيا إلى حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مضيفا أن العلاقات مع واشنطن سيئة للغاية بحيث لا يمكن أن يكون لها أي تأثير ملموس عليها.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين: “لا يسعنا إلا أن نعرب عن أسفنا”.
وأضاف: “بشكل عام، من غير المرجح أن يضر هذا بعلاقاتنا الثنائية لأنه من الصعب تصور ما يمكن أن يدفعها إلى مستوى أقل من مستواها الحالي”.
انتقدت روسيا، اليوم الأربعاء، تصريحات نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، التي أكدت فيها أنها في حال فوزها فإنها لن تجتمع مع الرئيس فلاديمير بوتين لبحث الحرب في أوكرانيا، دون حضور ممثل عن كييف.
وقالت هاريس لشبكة “سي بي إس” إنها إذا فازت في الانتخابات المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، فإن أي لقاء بينها وبين بوتين “لن يتم بشكل ثنائي بدون أوكرانيا”. وأضافت: “يجب أن يكون لأوكرانيا رأي في مستقبلها”.
واعتبرت السفارة الروسية في واشنطن أن تصريحات هاريس جاءت بسبب “عدم قدرة” واشنطن على إدارة العلاقات مع موسكو، والتي تدهورت على خلفية حرب روسيا ضد أوكرانيا منذ عام 2022.
وفيما يتعلق بهذا الموضوع الرئيسي في السياسة الخارجية، سعت المرشحة الديمقراطية إلى تمييز نفسها بوضوح عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب، قبل أقل من شهر من الانتخابات الرئاسية.
وقالت هاريس: “لو كان دونالد ترامب رئيساً، لكان بوتين يجلس في كييف الآن”. “دعونا نكون واضحين.”
يزعم ترامب بانتظام أنه إذا عاد إلى السلطة، فسوف ينهي الحرب في أوكرانيا حتى قبل أن يتولى منصبه في يناير/كانون الثاني. لكن الملياردير الجمهوري لم يحدد كيف سيفعل ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى