أخبار العالم

إيرادات «دلتا للطيران» الأمريكية الربعية تنمو 1% إلى 15.68 مليار دولار

أفادت شركة دلتا إيرلاينز يوم الخميس أن صافي دخلها ارتفع بنسبة 15٪ عن العام السابق إلى 1.27 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر، مع ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 1٪ ليصل إلى 15.68 مليار دولار. وبالمقارنة بالربع الثاني، ارتفعت الإيرادات بنسبة 1.81% من 15.4 مليار دولار.
ظلت إيرادات الركاب مستقرة مقارنة بالعام الماضي، لكن مبيعات العروض المتميزة مثل الدرجة الأولى استمرت في التفوق على مبيعات المقصورة الرئيسية.
وتتوقع الشركة التي يقع مقرها في أتلانتا يوم الخميس أن ترتفع أرباحها في الربع الرابع، وذلك بفضل الطلب القوي على السفر وحجوزات العطلات القوية.
تراوحت الأرباح المعدلة للربع الرابع بين 1.60 دولارًا و1.85 دولارًا للسهم، مقارنة بـ 1.71 دولارًا حسب تقديرات وول ستريت، وفقًا لـ LSEG، وأعلى من 1.28 دولارًا للسهم المعدل المُعلن عنه قبل عام.
ومن المتوقع أن ترتفع الإيرادات بنسبة 2% إلى 4% مقارنة بالعام السابق، على الرغم من أن شركة الطيران حذرت من أنها تتوقع انخفاضًا بمقدار نقطة واحدة في الإيرادات بسبب انخفاض الطلب قبل وبعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر.
التقلبات
وقال إد باستيان، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة: “نتوقع بعض التقلبات حول الانتخابات، كما رأينا في الانتخابات الوطنية السابقة”. أعتقد أن المستهلكين سيتوقفون لبعض الوقت قبل اتخاذ قرارات الاستثمار، سواء كانت تقديرية أو غير ذلك. “أعتقد أنك ستسمع صناعات أخرى تتحدث عن ذلك أيضًا.” وأضاف أن حجوزات العطلات قوية للغاية.
أزمة الإضراب الجماهيري
أكدت شركة دلتا أن انقطاع خدمة CrowdStrike في شهر يوليو أدى إلى خسارة قدرها 45 سنتًا للسهم في الأرباح المعدلة، والتي وصلت إلى 1.50 دولارًا للسهم الواحد، أي أقل بقليل من تقديرات المحللين. وتكافح شركة دلتا للتعافي من الانقطاع الذي أدى إلى تعطيل الآلاف من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows ودفع شركة الطيران إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية. وقالت دلتا إن الحادث كلف إيرادات قدرها 380 مليون دولار.
وقال باستيان: “تسعى شركة دلتا للحصول على تعويض من شركتي CrowdStrike وMicrosoft عن الانقطاع”.
وأضاف عبر قناة CNBC: “الفوضى التي نشأت تستحق، في رأيي، التعويض الكامل. » هذا الأمر الآن في أيدي محامينا. نأمل أن نرى حلاً، لكننا نبقي جميع خياراتنا مفتوحة”.
وقالت دلتا إنها لا تزال تتوقع أن تتراوح أرباحها المعدلة للعام بأكمله بين 6 و7 دولارات للسهم، باستثناء تأثير الإضراب. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى